بيانان “مُخزيان” للسعودية والإمارات عن مذبحة مسجديْ نيوزيلندا .. ليتهما لم يَنطقا!

6

أدانت والإمارات، الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة “كرايست تشيرش” بنيوزيلندا، واكتفت كلٌ منهما بوصفه “حادث إطلاق النار”، دون وصفه بالإرهاب.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” خبر الإدانة وحمل عنوان “المملكة تدين إطلاق النار الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش بجنوب ” دون وصف المذبحة بالعمل الإرهابي .

أما وكالة الأنباء الإماراتية، فحمل خبر الإدانة عنوان: “ تدين حادث إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا”، دون وصف المذبحة بالعمل الإرهابي ايضاً.

وأثارت طريقة إدانة السعودية والإمارات للهجوم تعليقاتٍ ساخطة من مغرّدين.

وأسفر إطلاق نار على المسجدين المليئين بالمصلين خلال صلاة الجمعة، عن سقوط 49 شخصا على الأقل، وإصابة نحو 50، فيما اعتقلت السلطات 4 أشخاص وفككت عبوات ناسفة، في هجوم بدا أنه مخطط له بعناية.

كانت دولة قطر أدانت بأشد العبارات الهجوم الإرهابي العنيف على مصلين أبرياء خلال صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا اليوم الجمعة.

ووصفت دولة قطر الهجوم الإرهابي بالوحشي.

وجددت موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

كما شددت دولة قطر على رفضها التام لاستهداف دور العبادة وترويع الآمنين.حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية

كما بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقيةً إلى الحاكمة العامة لنيوزيلندا، بعد المذبحة الدموية التي ارتكبها إرهابي استرالي في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

وأعرب الأمير تميم عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالمسجدين .

كما أكد الامير على موقف دولة قطر الثابت من نبذ والتطرف مهما كانت الدوافع والأسباب.حسبما أوردت وكالة الأنباء القطريّة

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    هذا دليل قاطع أن عائلتي آل سعود وآل نهيان قطيع من اللقطاء أباعن جد..واللقيط لايعي مايقول…

  2. مغترب يقول

    بكره يطلعوا هذا الرجل ان له صله بالاخوان و انه تربي علي ايدي داعشي و كان له اتصالات من ابوبكر البغدادي
    و سيحاول الاعلاميين السفله العرب نسب الارهاب الي العرب كالعاده
    لهذا لن يحترمهم الغرب ابدا الي يوم الدين و ان جعلوا انفسهم نعالا و احذية في ارجل الغرب ,,,,,,,,

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    هذا البيان مفهوم ممن هم منتسبون للإسلام ويقتلون المسلمين؟!،في اليمن ؟!،في ليبيا ؟!،في مصر؟!،في سوريا بمصالحتهم مع الأسد؟!،زعيم مسلم يقطع جسد صحفي مسلم؟!،فكيف يلين قلبه لما يرى مسيحي يقتل مسلمين؟!،بالنسبة إليهما يتذكران أن ماحصل هو عين ما يقومان به في اليمن وليبيا ومصر وسوريا وغيرها من المجازر في معتقلاتهم؟!،هم من يحذًرون الغرب من مغبة انتشار المساجد في الغرب ويروًجون لمقولة دور العبادة مكان مناسب لنماء التطرف؟!،فهاهي المساجد تصبح هي الضحية؟!،هم أعداء الله؟!،هم الظلمة لما يدينون المساجد كدور عبادة في تصريحاتهم العمومية؟!،قال تعالى:(ومن أظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها)،الإمارات والسعودية تسعيان لخراب دور العبادة وتعملان على تأسيس دور عبادة بمنطق جديد؟!،منطق وسيم يوسف؟!،منطق دور العبادة كمنظومة لتأليه الحاكم وتتويجه كسيد لشعوب مستعبدة؟!،هؤلاء أقل مايقال عنهم أنًهم خونة ؟!،خونة لله والدين وبني جلدتهم؟ـقاتلهم الله أنً يخونون؟!,

  4. ولد عمان يقول

    ارا بأن قناتك لاترسل الا لزيادة الفتن بين الناس
    وان قناتك لاتمت بايت صله إلى السلطنة الحبيبة فلو إرادة السلطنة نشر مثل هذه الإشاعات لتم نقلها على تلفزيون سلطنة عمان في نشرات الأخبار فارجوا منك ومن غيرك عدم ارسال مثل هذه الأخبار لأننا شعب محب لسلام ويروج لهذه الأفعال ومولاي حفظة الله أمرنا بأن لاتدخل في شؤون الغير ولا أحد يتدخل في شؤوننا.

  5. ولد عمان يقول

    ارجوا منكم يامن تقومون بنشر السموم بين المسلمين ماهو هدفكم وإلى أين تنتسبون لأن ماتنشرونه لايمثل سلطنة عمان عمان لها موقع إخباري موثوق ولاينشر مثل ما انتم تنشرون
    هذا دليل لزع الكراهيه بين العمانيون واشقائهم

  6. ديني الاسلام يقول

    سؤال ليش المقارنة الهدف لاشعال النار كل حد حر ببيانه المقارنة هيه شرارة … البيانات لا تثبت شيء اتمنى الابتعاد عن اثارة الزوابع .. البيان كلام اهم شيء الافعال .. نتمنى على من يحارب الاسلام ان يكف يده ولسانه لان بياناتهم لا تقدم ولا تأخر فقط ذر الرماد في العيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.