الرئيسية » الهدهد » شقيق لجين الهذلول في الكونجرس للحديث عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي بأخته في سجون السعودية

شقيق لجين الهذلول في الكونجرس للحديث عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي بأخته في سجون السعودية

أكد وليد شقيق الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، أن محاكمة أخته انتهت وأنه سيقدم تفاصيل مجريات الجلسة في حال سمحت الأوضاع بذلك، مشيرا إلى ذهابه اليوم، الخميس، إلى واشنطن للحديث في الكونجرس عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي الذي تعرضت له أخته بسجون المملكة.

وقال وليد في تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدتها (وطن)، عقب الجلسة: “أنا حائر ولكني أيضا فقدت الثقة ومن الصعب إعادة بناء هذه الثقة إلا إن كان هناك حجة قوية لذلك”.

https://twitter.com/WalidAlhathloul/status/1105898137489690624
https://twitter.com/WalidAlhathloul/status/1105898875104169984

ولفت شقيق لجين الهذلول في تغريدة أخرى، إلى أنه سوف يتواجد في الكونجرس اليوم، الخميس، للحديث عن التعذيب البشع والتحرش الجنسي الذي تعرضت له أخته في السجن.

وتابع موضحا:”سوف تكون شهادتي أمام الإعلام ومع بعض السيناتورز، أحمد ابن المعتقل وليد فتيحي سوف يكون حاضراً في الجلسة.”، مشيرا إلى أن عنوان الجلسة سيكون “التعذيب في المملكة”.

https://twitter.com/WalidAlhathloul/status/1105809519131660291

 ووجه القضاء السعودي، الأربعاء، تهما تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية لـ11 ناشطة سعودية بينهن “الهذلول”، في أول مثول لهن أمام القضاء، وفقا لمنظمة القسط الحقوقية السعودية التي ذكرت أن “عقوبة التهم التي تندرج تحت قانون الجرائم الإلكترونية، هي السجن لمدة 5 سنوات كحد أقصى”.

وأشارت المنظمة إلى أن المدعي طلب من القاضي إنزال عقوبات تعزيرية “من أجل ردع الآخرين”.

يذكر أن لجين الهذلول اعتقلت في مايو 2018، ويقول أعضاء عائلتها، والناشطون، ومنظمات حقوق الإنسان إنها تعرضت للتعذيب، والتحرش الجنسي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.