الرئيسية » الهدهد » على رأسها السعودية والإمارات.. الشيخ كمال الخطيب يفضح الدول العربية الداعمة لمخطط “تدنيس الأقصى”

على رأسها السعودية والإمارات.. الشيخ كمال الخطيب يفضح الدول العربية الداعمة لمخطط “تدنيس الأقصى”

قال نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948 الشيخ “كمال الخطيب”، إن الاحتلال الإسرائيلي حصل على ضوء عربي أخضر، مكنه من التجرؤ على الاعتداء على المقدسات الإسلامية وتدنيس الأقصى.

واتهم “الخطيب” دولا عربية على رأسها السعودية والإمارات، بدعم مخطط تدنيس المسجد الأقصى المبارك.

وحذر من أن التصعيد الإسرائيلي الأخير على المسجد بمنزلة “إعلان حرب”، متوعدا الاحتلال بمواجهة كبيرة يسطر فيها المقدسيون نصراً جديدا.. بحسب تصريحاته لموقع “الخليج أونلاين”.

وأكد رئيس الحركة الإسلامية أن مخطط الاحتلال لإغلاق باب الرحمة لن يتم، وسيواجه دفاعاً من أهل المدينة المقدسة.

وتابع: “الأقصى يمر بمرحلة شديدة الخطورة والحساسية، بفعل التواطؤ والضعف العربي والفلسطيني”، مطالبا المقدسيين بالدفاع والصمود أمام مخططات الاحتلال.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، أمر بإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى من جديد وإخلائه من محتوياته، وذلك بعد أيام من الحراك الشعبي الذي أدى لفتح المصلى، بعد إغلاق إسرائيلي استمر منذ العام 2003.

هذا وذكرت القناة الإسرائيلية الرسمية، الأربعاء، أن الأردن “وافق” على أن يتم إغلاق مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وعدم الصلاة بداخله مقابل ترميمه.

وفجر الخبر الذي سربته القناة الإسرائيلية، جدلاً واسعاً في صفوف الفلسطينيين الذين طالبوا بتوضيح عاجل من السلطات الأردنية حول الأمر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.