هاشتاج “البخاري خط أحمر” يستفز وسيم يوسف: منح العصمة لأحد دون الأنبياء هو معاداة لدين الله

1

عاود الداعية الإماراتي المجنس والمقرب من ولي عهد أبوظبي ، طعنه وتطاوله على “صحيح البخاري”، بعد تصدر وسم #البخاري_خط_أحمر قائمة الوسوم الأكثر تداولا على تويتر في والإمارات.

وكان ناشطون دشنوا الوسم الذي تصدر تويتر في وقت قصير، دفاعا عن “صحيح البخاري” ـ أصح كتاب بعد القرآن الكريم  ـ ردا على تطاول الأكاديمية الإماراتية موزة غباش عليه ووصفها إياه بالكتاب المتخلف.

وفي هجوم على الوسم الذي أثار جنونه، خرج وسيم يوسف يهاجم مدشنيه بزعم أن منح العصمة لأحد دون الأنبياء هو انتقاص للأنبياء ومعاداة لدين الله سبحانه.

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي بتويتر:”يأبى الله الكمال إلا له، والعصمة لمن عصمه الله، فمن منح العصمة لغير الأنبياء فقد تطاول على دين الله وتعدى، فنصر دين الله ليس بالغلو ولا بالتقديس لأحد إلا من أخبرنا الله عنهم ونبينا نهانا عن الغلو به.”

التغريدة التي قوبلت بهجوم عنيف من قبل النشطاء، الذين رد أحدهم على الداعية الإماراتي المجنس بقوله:” كلمة حق أريد بها باطل ويستمر التدليس والتلبيس والله إنك سوف تذهب وذكرك ويبقى صحيح البخاري عمدة الدين بعد كتاب الله تعالى.”

وغرد آخر كاشفا زيف ادعاءات وسيم:” علماء الحديث لم يقل أحد أنهم معصومون لكن وضعوا أسس بحث لم يلتزم بها لا قبلهم ولا بعدهم، لأن كل مسخر لما خلق له  وهم مسخرون لخدمة سنة النبي الكريم أما أنت فمسخر لأمر آخر ولكن انتظر لهذا الدين رب يمهل ولا يهمل رب تكفل بحفظ هذا الدين.”

وتابع:” انعق كم تشاء وانتظر الرد سيأتيك لا محالة”

“الحمد الله أن الناس أصبحوا على درجة من الوعي لن تضلهم بكلماتك وتلبيساتك”

يشار إلى أنه قبل أيام شن الداعية الإماراتي وسيم يوسف (من أصول أردنية فلسطينية) هجوما عنيفا على “صحيح البخاري” وأكد أنه لا يؤمن بالبخاري ولا السنة النبوية بشكل مطلق، مشيرا إلى أن إيمانه فقط يقوم على القرآن الكريم.

كما يأتي الهجوم على “صحيح البخاري” والتشكيك فيه في وقت تقوم فيه قناة أبو ظبي الإماراتية بإنتاج مسلسل “الحلاج” أحد أشهر أقطاب الصوفية بالعالم الإسلامي لتشير إلى أن تيار الصوفية هو الإسلام المعتدل، وتقدمه للعرب والمسلمين وللعالم بديلا للسلفية والإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا
  1. السيف السريع يقول

    هذي نهاية كل مرتزق… وانت ياضاحي خرفان بتلحقه. وعندك مرزاب واهزاب. بيلحقكم… مصيركم ف الزباله… لأنه حان التخلص منكم في هذا الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.