تسريب صوتي لـ”السيسي” يحذر فيه الجيش المصري من سيناريو “الجزائر”:” أهي النتائج قدامك”!

3

نشرت قناة “الجزيرة مباشر”، تسريبا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يعود حينما كان وزيرا للدفاع في عهد الرئيس المعزول عام 2012، يحذر فيه الجيش المصري من تكرار سيناريو الجزائر في حال تورط في السياسة.

ووفقا للتسجيل المسرب الذي رصدته “” فقد تحدث “السيسي” مخاطبا فيما ضباط الجيش قائلا:” فيه أمثلة كثيرة جدا مش هقولك ليبيا واليمن وسوريا.. أنا هكلمكم عن الجزائر”.

وأضاف:” في عام 90 و91 لغاية دلوقتي.. لما حصلت الانتخابات وحصلت جبهة الإنقاذ الإسلامية على نسبة كاسحة تدخل الجيش الجزائري بشكل أو بآخر”، موضحا ان “الجزائر دولة غنية جدا وعدد سكانها مش زينا خالص”.

وتابع:” نتج عنه (تدخل الجيش في السياسة) مش أقل من 100 ألف قتيل من 91 لغاية النهاردة “.

وأردف مخاطبا الضباط:” أنا بقول كدة لإنك إنت مش واخد بالك.. عايزك تاخد بالك إنت كجيش رقم قوي جدا ورقم فعال جدا وخطير جدا.. ولو لم يتم الإنتباه في التعامل معاه ممكن تقع مننا”.

وزاد قائلا:” إحنا 90 مليون وظروفنا الاقتصادية صعبة جدا وبالتالي لازم نخلي بالنا إن البلد تفضل واقفة على رجلها أو ما نكونش سبب أبدا ضد وقوفها “.

واوضح ان حديثه عن الجزائر “كأنه فيلم متسجل بيقولي شوف واتعلم وشوف النتايج قدامك أهي”.

قد يعجبك ايضا
  1. تخدير يقول

    هذا الكلام كان المقصود منة تنويم الاخوان واقناعهم ان الجيش لا يطمع في السلطة وانة لن يستخدم القوة للاحتفاظ بها!
    هذاهو الخطأ الذي ارتكبة الاخوان (صدقوا كلام السيسي)فتصدروا المشهد واقصوا الشباب ! مما سهل للجيش تشوية الاخوان واخراجهم من السلطة واعادتهم للسجون!

  2. هزاب يقول

    كلام فاضي ! الذين يقولون ما لا يفعلون ! هو بس شاطر في الرز و أهم ملاحظة الجزائر غنية ! ومصر أيضا عندها ثروات ولو اقل من الجزائر طبعا لكن العسكر من عام 1953م ينهبوا البلد ويستعبدوا الشعب ويشغلوه بالسخرة! سقوطكم قريب إن شاء الله!

  3. ابوعمر يقول

    رجاء .. الاستغناء نهائيا عن نشر صور هؤلاء الكلاب السعرانة…رجاء….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.