الرئيسية » الهدهد » “ابن زايد” يثير سخرية مستشاره .. اقترح التنازل عن “مسندم” مقابل تستر عُمان على فضيحة خلية التجسس الجديدة!

“ابن زايد” يثير سخرية مستشاره .. اقترح التنازل عن “مسندم” مقابل تستر عُمان على فضيحة خلية التجسس الجديدة!

كشف المغرد الشهير “بوغانم” صاحب الإنفراد في الكشف عن محاكمة سلطنة عمان لخلية تجسس إماراتية على أراضيها بأن ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد اقترح على مستشاريه بأن يساوم السلطنة بالتنازل عن محافظة مسندم مقابل التستر على قضية التجسس الجديدة.

وقال “بوغانم” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على أحد المغردين الذي استنكر الفعل الإماراتي ضد السلطنة: “المصدر أفادني بأن محمد بن زايد عرض على مستشاريه بأن يساوم بين التنازل عن مسندم مقابل التستر على فضيحة خلية التجسس”.

وأوضح أن ” أحد المستشارين رد عليه كيف تساوم السلطنه في مسندم وبينا وبينها خلاف حدودي”.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1105563402259361792?fbclid=IwAR26sYDLfK5H9yDwByxq9yqypJZ1EDEWSxVlFaoyhz563u22pm453oUaKG0

وكان “بوغانم” قد أكد بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في ورطة، بعد الكشف عن بدء محاكمة خلية التجسس الإماراتية في عُمان.

ووفق ما نقله فإنّ محمد بن زايد عاجز عن إيجاد وسيط ذو وزن مقبول ليتدخل لدى السلطان قابوس بن سعيد من اجل إيجاد حل للإفراج عن الإماراتيين المقبوض عليهم في عمان بتهمة التجسس.

وأفاد المصدر الذي نقل عنه “بوغانم” بأن أمنيات محمد بن زايد أن لا تقوم السلطات العُمانية بنشر تفاصيل خلية التجسس اعلامياً.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1105561907266797570?fbclid=IwAR1X3hEJgT7_VoeZW2-C7LK0H1-oSCrWChBxodWqJa7OWeaepcK8QNmtY2M

كما نشرت صور -لم يتم التأكد من صحتها- قيل إنها لأفراد الخلية الاماراتية المتورطه بعملية التجسس في سلطنة عمان .

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1105442759018713088?fbclid=IwAR3s0Jey9P80F-JwEVDBbP917-Gp0b21udheWV-33v4arag_DNiHJExESTw

يشار إلى أن “بوغانم” كان صاحب السبق في الكشف عن بدء السلطنة بمحاكمة خلية تجسس إماراتية من بينها ضابط بجهاز الامن الإماراتي برتببة عقيد، الأمر الذي أكده لاحقا الصحفي العماني المختار الهنائي.

وقال “الهنائي” في تدوينة له تعليقا على ما كشفه “بوغانم”:”تواجدت اليوم “١١ مارس ٢٠١٩” في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية “أمنية” تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين -مدنيين- عددهم اثنين.”

ولفت إلى أن القضية بدأت منذ حوالي 3 أشهر بعد أن تم القبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر- والتحقيق معهم ثم إحالتهم للإدعاء العام.

https://twitter.com/MuktarOman/status/1105039574374465536?fbclid=IwAR0rCjRh8gbLP4hy1UNFYK7Q2CkOAav33-SgzT3vGuQe-HbrzlfY5opWkXU

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول ““ابن زايد” يثير سخرية مستشاره .. اقترح التنازل عن “مسندم” مقابل تستر عُمان على فضيحة خلية التجسس الجديدة!”

  1. مساومة على مسندم! خخخخ! عجيب ! هي القصة حتى في جمهوريات الموز عادية جدا ! الكشف عن شبكة تجسس محاكمات وسجن وبعد ما تتحسن العلاقات الافراج عن المتورطين! لكن يبدو أن البلد الفقير يريد المط والتطويل في هذي القضية واللعب على الوتر الوطني لتأجيل ملفات كارثية عليه من البطالة والفقر والعوز وغلاء الأسعار وعدم وجود أموال للحل الحقيقي لتلك المشاكل! ومن المؤكد أن هذه المسرحية عهدت إلى مخرج فاشل جدا ! وستكون الطبخة فاسدة والإخراج ممل لمسرحية رديئة مكررة مبتذلة! خاصة وأن الوضع المالي للبلد الفقير مأساوي والكثير من الشباب يشيرون بالإتهام مباشرة للفئة الحاكمة وهي أول مرة تحدث منذ مظاهرات صحار عام 2011م ! في انتظار مهزلة جديدة! خخخخ!

    رد
  2. الله يخلف علي دول الخليج الدول العغظمي اصبحت تتجسس علي بعض …وتتجسس عليه ايه …؟؟ خيبكم الله الجيش وكلكم تعرفون عدده وعتاده وقوته (مش انتم في منضومه درع الجزيره ) خيبكم الله …الوضع الداخلي كلكم تعرفون بعض ….نفسي اعرف هالتيوس علي ايش يتجسسون …يعني قال بيسوون دول عظمي تجسس وافلام جمسبوند بن زايد كله علي بعضه ثوب ووزار وسنيين فوق مخلوعه بدون سروال ودايم يكارع ويتميلح اذا شاف بنت مزيونه ويسكر اخر الليل ويحب الهريس ويتعاطي النشوق ويدخن المدواخ …وقس علي البقية مثله خيبكم الله .

    رد
  3. يا بوغانم عاد ما أعتقد يوصل الغباء فيهم لهذه الدرجه،
    لان الكلام اللي تنسبه لابن زايد وكلام مستشاريه الاثنين يثىران السخريه ، لان مسندم ليس منطقه حدوديه متنازع عليها وأنما هي محافظه عمانيه تم ترسيم الحدود بينا وبينهم بغض النظر من اطماعهم فيها ومحاولاتهم شراء الأراضي الحددوديه وضمها لهم.
    بالمختصر قلل من البهارات.

    رد
  4. تو هالبشر من أي كوكب جايين من صدق هذا هو تفكيرهم ههههههه صدق صدمة فرفرت عقولهم كيف يساموا على أرض هي جزء لا يتجزأ من أرض عمان صاروا مثل وعد بلفور وعد من لا يملك !؟ واعجباه من بعض الأجناس.

    رد
  5. ابن زايد مجنون التصرف، كيف يقارن بين ارض بالشخص سافل! ؟.
    اهم شى عقبوتهم الاعدام، ولا نعطيهم مجانين الارض مجال لنقاش. اوسخ حكومه هي حكومه الامارات، ابتلينا منهم.
    اهم شي يعدم وخلي جيش الامارات يدخل عمان ههههههههه انعطيهم سح ياكلوا وبعدين انطلعهم الجبال الشاهقه

    رد
  6. ماحد فقير غيرك فقير أدب وأخلاق والتربيه يا ضراط ما فيه أحد طلبك شي يا خسيس يا منحط أنت تلوث الأرض التي تمشي عليها حتى الأرض تلعنك

    رد
  7. من المتعارف عليه فقها وقضاء أن من لايملك حق الملكية في الشيء ، فلا يملك حق التصرف فيه ، وبالتالي فالدولة التي ليست لها ولاية على أرض ، لا تملك حق التصرف أو الإدعاء بتبعيتها لها ، وأي تصرف يندرج ضمن هذا النطاق ؛ فهو والعدم سواء ؛ وحيث أن العدم لاينتج إلا العدم ؛ فإن فاقد الشيء لايعطيه … ومن هنا فما بني على باطل فهو بالضرورة والمحصلة النهائية باطل ؟!

    رد
  8. انت فعلا مسكين ومريض… هو الخادم دايم مطيع لسيده بس حاول تكون ذكي شوية للعلم اهل عُمان يعرفون الامارات واهلها قبلك وقبل ابن زايد لانه بلادهم حاول تكون اثقل

    رد
  9. دائما عقل الجهلاء لا يؤخذ بما يقولون لانه لديهم فصيله الجنون. ثم انك ياهزاب او مرزاب لديك معضله ولن تنال ماتريد مهما قلت ومهما علقت وتكلمت لانه السفهاء لاناخذ منهم مايقولون ونحن لانقول وإنما فاعلون أمام كل ماتسول له نفسه بخيبه أمله. فهنيئا بخيبه املكالتي تتبها بها. وحال كل مرتزق مثل حال وسيم يوسف

    رد
  10. السفهاء هم من يردون بالشتم والسب على الآخرين ! وهم من يتكلمون كل مرة ربما 100 مرة لن نرد عليك ! ثم يردون على الأقل ثلاثة مرات إلى 10 في مداخلة واحدة بمعرفات عديدة! الفعل لا تملكون عمل ولا فعل أنت مسلوبي الإرادة! قراركم ليس بأيديكم ! بل هو في ضفاف نهر التايمز أملكم وعملكم خاب من زمان! مصيركم على كف عفريت ! رمي أخطائكم على الآخرين لا يفيد ! من الأفضل أن تعيشوا الواقع ! والقادم اكثر مرارة ! خخخخخخ!

    رد
  11. القادم ما سوف تعرفه يا هزاب ( الجحش ) اللص الزطي سوف نستمر بضربك بالسياط في ظهرك لان الجحوش امثالك ما يفيد معها الا الضرب و الهوان لانك معتاد عليه لن ينفعك الا هذا الأسلوب لا تنتظر منا الا هذا انته لم تحترم نفسك فلا داعي ان نحترمك من يحترم يحترم و من لا يحترم لا يحترم عشان تتعرف علينا زين انته شفت وجهه واحد منا ولم ترى الوجه الاخر نحن نعامل كل من يعاملنا بطيبه و احترام نبادله ذلك باحترام و تقدير و طيبه افضل منه اذا كنا أصحاب اخلاق و مرؤه و كرم ليس معنى ذلك اننا ليس لدينا كرامة بل هيه في المقدمة كرمتنا ليست هينه علينا سوف نرد عليك بالمثل لا تنتظر اكثر من هذا يا جحش.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.