مسؤول قطري: لن نأخذ المصريين بذنب “السيسي” وكان لدينا بدائل كثيرة للعمالة المصرية

0

قال عبد الله بن حمد العطية، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة القطري السابق، إن بلاده “لا تخلط بين الاقتصاد والسياسة” فيما يتعلق بأزمة المقاطعة مع المملكة العربية والإمارات والبحرين ومصر.

وأشار العطية في مقابلة مع صحيفة “لوسيل” القطرية، نشرت على موقعها الإلكتروني، أمس الاثنين، إلى أن لم تمنع هذه الدول وشعوبها من دخول “وما زال مرحبا بهم بالبطاقة الشخصية”.

وأضاف: “ما زال لدينا آلاف السعوديين والبحرينيين يعملون في قطر، وهناك أكثر من 350 ألف مصري يعملون بكل احترام وتقدير”.

وتابع العطية: “في حقيقة الأمر عندما تنظر للمقاطع هم الخاسرون وليس نحن، على سبيل المثال ، قاطعت طيران قطر وكان سوق قطر سوقا ضخما للمنتجات المصرية، كما أن ضرر وقف الطيران أثر سلبا على المصريين الذين يعملون في قطر، والذين يفتحون ملايين البيوت في ، وتذكر الطيران تضاعف عليهم مرتين أو أكثر وأصبح المقيم المصري في قطر هو الخاسر.

وأشار إلى أن تحويلات العملة الصعبة من قطر إلى مصر كبيرة جداً ومفيدة للاقتصاد المصري والحكومة تستفيد من هذه الطاقة البشرية، لا أن تعاقب هذه الطاقة البشرية، لأن قطر لن تخسر من ذلك”.

ولفت المسؤول القطري إلى أنه “في بداية الأزمة خرج رموز الإعلام المصري مطالبين بسحب المقيمين المصريين من قطر، وعندما راحت السَّكرة وحضرت الفكرة تراجعوا عن ذلك خاصة أن البطالة في مصر وصلت إلى أعلى معدلاتها.

وتابع:”في المقابل فإن قطر لديها بدائل كثيرة للعمالة المصرية وغيرها، لكن قطر تحترم المصريين والجالية المصرية الكريمة ولم ولن تظلمهم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.