الرئيسية » الهدهد » مشادة “تويترية” جديدة بين جمال ريان وأمير سعودي بارز

مشادة “تويترية” جديدة بين جمال ريان وأمير سعودي بارز

نشبت مشادة تويترية جديدة بين الإعلامي ومذيع “الجزيرة” البارز جمال ريان، والأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد المقرب من النظام ورئيس نادي الهلال الأسبق.

البداية كانت بتغريدة “ريان” التي رصدتها (وطن) وهاجم فيها الأمير السعودي قائلا:” كنت محقا ١٠٠٪ حينما حظرت الامير عبد الرحمن بن مساعد بن رأيان وعدد من الأمراء السعوديين المتلونين الذين لم يحترموا أدب الحوار، حتى يتعلموا الأدب”

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1105056855057932288

وفضح مذيع الجزيرة تناقضات الأمير السعودي وتلونه إرضاء للنظام الجديد، ولفت في تغريدة أخرى إلى أن “ابن مساعد” مدح وأثنى عاليا على قطر عندما فازت بتنظيم كأس العالم، والآن لم يبق من شر إلا وذكره ضد قطر.

وتابع ساخرا:” حتى أصبح اسمه الجديد الامير عبد الرحمن بن مساعد رأيان”

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1105047329659412480

التغريدة التي وضعت الأمير السعودي في حرج كبير، ودفعته للرد مبررا تناقضه:” حين فازت قطر بتنظيم كأس العالم كان قبل 9 أعوام وكنا نعاملها كجزء من نسيجها الخليجي وفرحنا لها وعبرنا عن شعور صادق وقتها، رغم بعض سفاهات قناتك الجزيرة، إلى أن ظهرت تسجيلات الحمدين بعد سنتين من ذلك”.

https://twitter.com/abdulrahman/status/1105060334300090368

وأضاف، في تغريدة أخرى: “بالمناسبة والحديث هنا ليس موجهًا لرأيان وإنما لمن لا يملك المعلومة، كنت حينها رئيسًا لنادي الهلال وكانت القنوات الرياضية القطرية تطلب مداخلات من أصحاب الشأن الرياضي السعودي وقتها، تعليقًا على حصول قطر على التنظيم، ولم أكن لأرفض حينها للأسباب التي ذكرت.”

https://twitter.com/abdulrahman/status/1105064344369414144

وكان الإعلامي جمال ريان، وضع شروطا لـ” رفع البلوك” عن حسابات الأمراء السعوديين الذين حظرهم عن حسابه بتويتر.

وطالب عدد من هؤلاء الأمراء على رأسهم عبدالرحمن بن مساعد وخالد بن عبدالله آل سعود في تغريدات حملت هجوما جديدا “ريان” برفع الحظر عنهم.

وقال جمال ريان في رسالة لهؤلاء الأمراء:” الى الأمراء السعوديين الذين حظرتهم:  آداب الحوار يعطيكم الحق في انتقاد السياسات والأقوال والأفعال، ولا يعطيكم الحق في التهجم على الرموز والأشخاص ووصفهم بصفات بذيئة”

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن) حينها:” قارعوا الحجة بالحجة والمنطق بالمنطق، بعد ذلك سوف ارفع البلوك عنكم.“

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مشادة “تويترية” جديدة بين جمال ريان وأمير سعودي بارز”

  1. اسآل الله العظيم رب العرش الكريم ان يديم الخصومة والقطيعة بين قطر وباقي دول الخليج فلم نري قناة الجزيرة تعمل بحيادية وشفافية وصدق الا بعد . ان تخاصم القوم ….واقسم بالله لو ان قتل خاشقجي تم قبل الخصومة لما نشرت قناة الجزيرة اي خبر او اشارة من قريب او من بعيد لتلك الجريمة المعتقلات والمعتقلون في السعودية منذ زمن بعيد ومن عشرات السنوات يتم اعتقال المصلحون رجالا ونساء لم تتطرق لهم قناة الجزيرة الا بعد القطيعة …..لذا نسأل الله ان يديم القطيعة ففيها خير للامة اذا اختلف اللصوص ….بانت السرقة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.