الرئيسية » الهدهد » أكاديمية إماراتية تتطاول على “صحيح البخاري” وتصفه بـ”المتخلف”

أكاديمية إماراتية تتطاول على “صحيح البخاري” وتصفه بـ”المتخلف”

شنت الأكاديمية الإماراتية، موزه غباش، رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي، هجوما عنيفا على “صحيح البخاري” واصفة إياه بالكتاب المتخلف.

وقالت “غباش” في كلمة لها خلال تكريمها  في المؤتمر الثاني للمرأة الإماراتية بحضور نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الدولة للتسامح إن البعد الاجتماعي العربي لا يزال متخلف لإيمانه بما يسمى “كتاب البخاري”.

واعتبرت “غباش” أن كتاب “البخاري المتخلف” يقيد حرية الإنسان منذ 1400 سنة.

https://twitter.com/iBinThaleth/status/1104803107010158594

ويأتي هذا الهجوم الجديد على صحيح البخاري بعد أيام من هجوم مماثل عليه من قبل الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف، الذي أكد بأنه لا يؤمن بالبخاري ولا السنة النبوية بشكل مطلق، مشيرا إلى ان ايمانه فقط يقوم على القرآن الكريم.

 كما يأتي الهجوم على “البخاري” والتشكيك فيه في وقت  تقوم فيه قناة “أبو ظبي” الإماراتية، بإنتاج مسلسل “الحلاج” أحد أشهر أقطاب الصوفية بالعالم الإسلامي لتشير إلى أن تيار الصوفية هو الإسلام المعتدل، وتقدمه للعرب والمسلمين وللعالم كبديل للسلفية والإخوان المسلمين.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “أكاديمية إماراتية تتطاول على “صحيح البخاري” وتصفه بـ”المتخلف””

  1. أعتقد هذه الأكاديمية من نوع المفضلين للهزاب تعال هزاب وتكلم فضايحكم انت ومعزبينك قبحكم الله

    رد
  2. البخاري رحمه الله حفظ كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وجمعه في كتابه وانت ماذاحفظت وماذاوجدت لهذه الأمة كفى من التضليل والتلاعب بمشاعرالمسلمين

    رد
  3. قبحك الله يا قبيجة الخُلق والفكر, لعنكم الله ولعن فكركم العاهر الداعر. اذهبي الى الجحيم وغيبي عن ناظري فنحن احسن حالا بدونك انت وامثالك، تربية زايد الداعر واولاده الشياطين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.