نائب بحريني يهدد برفض استضافة “بعض” مباريات مونديال 2022 ويثير سخرية واسعة

3

على الرغم من أن أحدا لم يأت على ذكرها أو يقترح استضافتها لأي مباراة، أثار النائب في ، موجة سخرية واسعة منه بعد تأكيده على رفضه استضافة بعض مباريات كأس العالم المقرر إقامتها في قطر خلال العالم 2022، إلا بعد الاطلاع على الشروط والالتزامات التي ستترتب على هذه الاستضافة، خاصة فيما يتعلق بالجانب الأخلاقي.

وقال في تصريح نشرته صحيفة “صوت المنامة” إن ما يتردد من أنباء عن توجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتوزيع استضافة مباريات المونديال المقبل على دول مجلس التعاون الخليجي يستوجب الحذر.

وأضاف أنه “عادة ما تفرض اشتراطات تشمل السماح بالعديد من التجاوزات الأخلاقية، وفتح المجتمع للمثليين، وتقديم الخمور للجماهير الزائرة دون قيود، وهذا يتنافى تماماً مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وقيم وأخلاقيات المجتمع البحريني”.

وشدد على أن أي توجه لاستضافة بعض المباريات لن يمر عبر مجلس النواب إلا بعد معرفة كافة الاشتراطات والالتزامات التي يطلبها (الفيفا)، ولا يمكن بأي حال من الأحوال قبولها إذا تعارضت مع ثوابت وقيم المجتمع. مشيراً إلى النقاش الدائر مؤخراً بين أعضاء مجلس الأمة الكويتي حول نفس الموضوع والتخوفات التي أثيرت حول تلك الاشتراطات. لافتاً إلى ضرورة التنسيق مع ممثلي الشعب في الكويت لتبني نفس التوجه فيما يتعلق بهذه الاستضافة.

وكشف النائب حمد الكوهجي عن إعداده سؤالاً برلمانياً سيوجه خلال الفترة المقبلة لوزير شؤون الشباب والرياضة حول طبيعة الالتزامات المترتبة على استضافة بعض مباريات كأس العالم.

تصريحات النائب البحريني أثارت سخرية الناشطين، الذي طالبوه بأن يلتزم الصمت، مؤكدين ان أحدا لم يذكر بان البحرين ستستضيف أية مباريات، مشيرين إلى أن اعتراضه ينم عن جهل وتخلف، مطالبين إياه بأن يمنع الخمور المتداولة في بلاده أولا قبل الحديث عن كأس العالم.

وعلق صاحب حساب يدعى “alex”  قائلا:” حضرة النائب خلك في مشاكل الناس و همومها و حاول تقّدم حلول للمواطنين و اترك عنك الاحلام و الكلام الماخوذ خيره .. علئً اساس الفيفا بس ناطره تصريحك حق ينقلون مباريات كاس العالم من هني”.

في حين خاطبة “بوناصر” قائلا:” اول خل يصير عندنا ملعب حسب شروط ملاعب كأس العالم تالي نفكرة بالامور ذي”.

من جانبها علقت “laaaaly” ساخرة من التصريحات:” على اساس الفنادق تقدم زعفران وماي ورد وماي مقري عليه وثانيا وين بلعبون في أستاذ البحرين الوطني او ورى مستشفى الملك حمد في البراحة وتفادياً للزحمة المفروض الي بجي يوقف سيارته بالخبر ويدخل البحرين بسيكل .. بتفشلونا مع رونالدو”.

أما “شهابي” فعلق ساخرا:” هذا من صدقه لو ينكت؟”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    يا بغل البغال البحريني.الدولتان المعنيتان بالمونديال القطري القادم هما السلطنة والكويت..وبس…يا بغل

  2. محمود محمد يقول

    على اساس البحرين ارض المقدسه بدون خمور وبارات ودعاره

  3. Mohamed fadhil يقول

    صلخ،،، وتكلم، وأكثر الشقق الفندقية ،،، أنت ومن مثلك،،، يمتلكها،، أليس كذالك،،، ناهيك عن مق،،،،،،،،،،بالجفير،،وشارع المعارض،،،،أحمد ربك عطور جواز بحريني ،،،كوهجي، يعني كره يجي ،،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.