مستشار “ابن زايد” يصف المتظاهرين الجزائريين بـ”حفنة مندسة ومأجورة”

4

وصف مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، المتظاهرين الجزائريين بـ”حفنة مندسة ومأجورة”، لأنهم رفعوا شعارات “مناهضة” للإمارات خلال تظاهرات ضد ترشح لفترة رئاسية جديدة.

وقال “عبد الخالق” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الى الاشقاء الكرام في الجزائر، زينة البلدان وبلد المليون شهيد، لا تدعو حفنة مندسة ومأجورة ان تحمل شعارات معادية للإمارات او لغيرها من البلدان في مسيراتكم المباركة لتحقيق مطالبكم الوطنية العادلة التي تحظى بكل التقدير والاحترام.”

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1104794804226007040

وكان المتظاهرون الجزائريون قد رفعوا خلال تظاهرات الجمعة، لافتات مناهضة لدولة جنبا إلى جنب مع اللافتات الرافضة لترشح لولاية خامسة.

وبحسب صور متداولة على مواقع التواصل رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها “تسقط الإمارات”، في إشارة إلى رفض تدخل أبوظبي أو أي دولة في شؤون بلادهم، في ظل تصاعد رقعة المظاهرات.

ورغم أن الإمارات لم تعلن رسميا عن موقف مما يجري بالجزائر من حراك متصاعد ضد نظام الرئيس بوتفليقة، فإن وسائل الإعلام التابعة لها والمعبرة عنها سارعت إلى إفراد تغطية موسعة لتلك الاحتجاجات، كما أن بعض الكتاب والمغردين المعبرين عن الموقف الرسمي الإماراتي بدوا أكثر ابتهاجا وفرحا باحتجاجات الجزائر من نظيراتها في دول عربية أخرى.

وقبيل تصاعد الاحتجاجات نقلت وكالة أنباء الإمارات صورا لاستقبال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة وحاكم دبي للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الجزائري، والوفد المرافق له.

وتزامنت المظاهرات مع كشف اللواء المتقاعد في الجيش الجزائري، حسين بن حديد، أن قائد أركان الجيش، أحمد قايد صالح، يتلقى أوامر من الإمارات، ويعمل على تأزيم الأوضاع في الشارع من خلال إخافة المتظاهرين.

وكانت الإمارات أدت دوراً بارزا فيما عرف باسم “الثورات المضادة” في الدول العربية التي شهدت احتجاجات مطالِبة بإسقاط أنظمة تحكمها منذ 30 عاما وأكثر، وهو ما تخشاه أبوظبي؛ خوفا من صعود تيارات تهدد أنظمة الحكم هناك.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    أيها المسن الاماراتي القبيح شكلا ومنظرا .الجزائريون سيتبولون عليك وعلى كلاب زايد بن سلطان.بطريقتهم الخاصة …الجزائريون سيمطرونكم ببولهم الذي سيطهر الارض من جنسكم الكلبي ايها الكلب المسن…بول الجزائريين سيقتلعكم من الجذور مثلما تقتلع السيول الزبالات أمثالكم يا كلب كلاب بن زايد

  2. جاسم يقول

    علي بالك الجزائريين مجموعة نعاج مثلك وشرواك هذي الجزائر بلد المليون شهيد صحح يا فقس ابو هنود …من اول يوم مظاهرات بترو ايادي اسيادك وطردوهم من الجزائر شر طردة .وعقبال باقي الدول تطردكم فانتم افة نجسة لاتدخل دار الا نجسته واخربته

  3. أهواك يا وطني يقول

    دولة الخمارات
    لا بارك الله فيهم ومن يقف بجانبهم
    لعنة الله عليهم الى يوم الدين
    هزاب النغل
    هزاب المدلس
    هزاب ابن الصهاينة
    كفاكم خرابا ف كل بلد مسلم
    فاحت رائحتكم النتنه
    والله والله قرب يومكم

  4. طاهر يقول

    الى متى بتظل تاكل جبن وخبز وبطاطس وداغوص يابن زايد😂😂😂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.