الرئيسية » الهدهد » مستشار “ابن زايد” يصف المتظاهرين الجزائريين بـ”حفنة مندسة ومأجورة”

مستشار “ابن زايد” يصف المتظاهرين الجزائريين بـ”حفنة مندسة ومأجورة”

وصف مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، المتظاهرين الجزائريين بـ”حفنة مندسة ومأجورة”، لأنهم رفعوا شعارات “مناهضة” للإمارات خلال تظاهرات ضد ترشح عبدالعزيز بوتفليقة لفترة رئاسية جديدة.

وقال “عبد الخالق” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الى الاشقاء الكرام في الجزائر، زينة البلدان وبلد المليون شهيد، لا تدعو حفنة مندسة ومأجورة ان تحمل شعارات معادية للإمارات او لغيرها من البلدان في مسيراتكم المباركة لتحقيق مطالبكم الوطنية العادلة التي تحظى بكل التقدير والاحترام.”

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1104794804226007040

وكان المتظاهرون الجزائريون قد رفعوا خلال تظاهرات الجمعة، لافتات مناهضة لدولة الإمارات جنبا إلى جنب مع اللافتات الرافضة لترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

وبحسب صور متداولة على مواقع التواصل رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها “تسقط الإمارات”، في إشارة إلى رفض تدخل أبوظبي أو أي دولة في شؤون بلادهم، في ظل تصاعد رقعة المظاهرات.

https://youtu.be/VVcYAOlggw4

ورغم أن الإمارات لم تعلن رسميا عن موقف مما يجري بالجزائر من حراك متصاعد ضد نظام الرئيس بوتفليقة، فإن وسائل الإعلام التابعة لها والمعبرة عنها سارعت إلى إفراد تغطية موسعة لتلك الاحتجاجات، كما أن بعض الكتاب والمغردين المعبرين عن الموقف الرسمي الإماراتي بدوا أكثر ابتهاجا وفرحا باحتجاجات الجزائر من نظيراتها في دول عربية أخرى.

وقبيل تصاعد الاحتجاجات نقلت وكالة أنباء الإمارات صورا لاستقبال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة وحاكم دبي للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع قائد أركان الجيش الجزائري، والوفد المرافق له.

وتزامنت المظاهرات مع كشف اللواء المتقاعد في الجيش الجزائري، حسين بن حديد، أن قائد أركان الجيش، أحمد قايد صالح، يتلقى أوامر من الإمارات، ويعمل على تأزيم الأوضاع في الشارع من خلال إخافة المتظاهرين.

وكانت الإمارات أدت دوراً بارزا فيما عرف باسم “الثورات المضادة” في الدول العربية التي شهدت احتجاجات مطالِبة بإسقاط أنظمة تحكمها منذ 30 عاما وأكثر، وهو ما تخشاه أبوظبي؛ خوفا من صعود تيارات تهدد أنظمة الحكم هناك.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “مستشار “ابن زايد” يصف المتظاهرين الجزائريين بـ”حفنة مندسة ومأجورة””

  1. أيها المسن الاماراتي القبيح شكلا ومنظرا .الجزائريون سيتبولون عليك وعلى كلاب زايد بن سلطان.بطريقتهم الخاصة …الجزائريون سيمطرونكم ببولهم الذي سيطهر الارض من جنسكم الكلبي ايها الكلب المسن…بول الجزائريين سيقتلعكم من الجذور مثلما تقتلع السيول الزبالات أمثالكم يا كلب كلاب بن زايد

    رد
  2. علي بالك الجزائريين مجموعة نعاج مثلك وشرواك هذي الجزائر بلد المليون شهيد صحح يا فقس ابو هنود …من اول يوم مظاهرات بترو ايادي اسيادك وطردوهم من الجزائر شر طردة .وعقبال باقي الدول تطردكم فانتم افة نجسة لاتدخل دار الا نجسته واخربته

    رد
  3. دولة الخمارات
    لا بارك الله فيهم ومن يقف بجانبهم
    لعنة الله عليهم الى يوم الدين
    هزاب النغل
    هزاب المدلس
    هزاب ابن الصهاينة
    كفاكم خرابا ف كل بلد مسلم
    فاحت رائحتكم النتنه
    والله والله قرب يومكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.