صحافي عُماني يكشف تفاصيل جديدة عن محاكمة ضباط الإمارات بقضية “خلية التجسس”

9

قال الصحافي العُماني المعروف مختار الهنائي، إنه تواجد اليوم في بمسقط حيث محاكمة المتهمين في قضية “خلية التجسس” والتي ضمت إماراتيين بالإضافة لمواطنين عمانيين.

ودون “الهنائي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:” تواجدت اليوم في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية “أمنية” تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين -مدنيين- عددهم اثنين.”

ولفت الصحافي العماني إلى أن القضية بدأت منذ حوالي 3 أشهر بعد أن تم القبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر- والتحقيق معهم ثم إحالتهم للإدعاء العام.

وأضاف :” قدمت طلب إلى فضيلة الشيخ رئيس محكمة استئناف عن رغبتي في حضور الجلسات ولكن لم يصلني الرد، بعد أن تم تصنيف الجلسات على أنها سرية، واقتصر حضورها على محامو المتهمين وأقاربهم، وتواجد في المحكمة مجموعة من أهالي المتهمين وتم السماح للأقرباء بالدخول فقط “.

وكان “الهنائي” قد اكد ما ذكره المغرد الشهير “بوغانم” حول وجود محاكمة لعقيد إماراتي يدعى محمد بن راشد بن مشروم الكعبي متهم بقضية تجسس جديدة غير التي تم كشفها عام 2011.

وقال “الهنائي” في تغريدة أوضح فيها ما ذكره “بوغانم”:”قبل أسبوعين كنت متواجد في محكمة مسقط، كانت هناك جلسة سرية في محكمة الجنايات لم أعرف تفاصيلها بالكامل، فيها متهمين من دولة “شقيقة” صنفت على أنها “قضية أمنية” على حسب كلام أحد المحامين.”

بجانب ذلك أيضا كان الكاتب والإعلامي العماني، “موسي الفرعي” سبق وكشف في سبتمبر 2018 عن تورط الإمارات في قضية تجسس جديدة بحق ، وذلك بعد سنوات من اتهام عمان لـ”أبوظبي” بالتجسس على حكومتها وجيشها.

وفى عام 2011، كشفت الأجهزة الأمنية العمانية عن شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة الإماراتي.

وذكرت تقارير آنذاك أن الحكومة العمانية ألقت القبض على عدد من المواطنين العمانيين بينهم من عمل مع الحكومة لتورطهم في عمليات التجسس الإماراتية.

وأوضحت التقارير أن عمليات القبض على المتهمين بدأت قبل شهرين من الإعلان عن عملية التجسس، مؤكدة أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى المحاكمة.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    نتمني أن تنصب المشانق في ساحه عامه للخونه .

  2. وطن يقول

    لابد أن يكون القصاص بأقصى عقوبة خيانة الوطن لا تغتفر وخيانة الجار لا تنسى ولا تغتفر ولا تهاون فيها ليكونوا عبرة لك من تسول له نفسه الإخلال بأمن عمان أو التعدي عليها

  3. هزاب يقول

    التعليق الأول مضجك وساذج لآخر درجة! نتمنى أن تعلق المشانق في المحارق لكل من هرول وطبع وتنازل للصهاينة! ومشنقة خاصة لمن تسلل عبر السراديب والأنفاق والمداخل الخلفية للالتقاء بسيد أسيادكم ! خخخخ! الدولة الجارة اشترت ذمم وضمائر رؤوس كبيرة جدا ! ستكون مفاجأة مدوية لأمثالكم ولكن العماني الفقير يعلم ذلك من زمنا بعيد ! خخخخخ!

  4. جوجو يقول

    علىالصحفيين و المعلقين الإنتباه إلى الكتابة باللغة العربية السليمة ويبدو أن العديد ضاع تعليمم منهم؟ يكتب الصحفي ” واقتصر حضورها على محامو المتهمين” والمعروف أن كلمة على هي حرف جر ولذلك فالأصح القول: “إقتصر حضورها على عدد من محامي وليس من محامو ..” ولذا لزم التنويه.

  5. بنت السلطنه يقول

    ويه ويه ويه صاحب التعليق رقم ( 3) تحسس من المشانق شكله هو من الرؤوس الصغيره جدا
    طيب لا تزعل نتمنى أن تنصب المشانق للرؤوس الصغيره حدا والكبيره جدا في ساحه عامه.

  6. الرواحي يقول

    الأخ جوجو بعد لاحظ على تعليق هزاب ( الجحش ) كله أخطاء املائية لكن لا نلومه لأنه ليس من أصول عربيه اصيلة هوه من أصول فارسية اعجميه لما كتب مضجك خطأ التصحيح مضحك وأيضا لما كتب العماني الفقير يعلم ذلك من زمنا بعيد خطا التصحيح العماني الفقير يعلم من زمن بعيد وهذا يلاحظه الجميع في كل تعليقاته لكن لا احد يلومه على هذه الأخطاء لأنه ليس بعربي و أيضا لاحد يلومه على بذاءته و سوء خلقه لانه زطي و الجوع كافر و محتاج للمال و الجنسية و الأرز .

  7. هزاب يقول

    خخخخخ! طيب يا الرويحي تعليق رقم 2 بدل كتابة لكل كتب لك! هذي أخطء املائية ! والظاهر أنت يا الرويحي غبي ولا تعلم شيئا عن اللغة العربية ! من انشاء وقواعد وبلاغة وترقيم ! مجرد امعة بأصول صهيونية وفارسية وتعليقاتك مثال للأخطاء ! وها كتب لا حد ! وكنت تريد لا أحد ! حتى لو نطقت بالعامية لا بد من كتابتها صحيحة! لأن اللهجة عامية وتختلف من مكان لآخر لكن الكتابة لا بد أن تكون بالعربي المعروف وبين قوسين تكتب حسب اللهجة ! جيت تضحك على غيرك طلحت خيخة! حاول ترحم نفسك شوية ! أعرف الضربات قوية ومتتالية وتوجع ! بس صراحة مضحكة ! خخخخ!هعععع!ههههه!

  8. الرواحي يقول

    المهم هزاب ( الجحش ) اللص الزطي نصيحة لك روح تعلم كيف تكتب باللغة العربية الصحيحة من موطنها الاصلية بدل ما تخلي الفرس ولا الصهاينة يعلموك لانهم الظاهر يعلموك اللغة خطأ ولا احسن اكتب باللغة الفارسية لأنها لغتك الام خلي الكتابة باللغة العربية لأهلها انته من أصول فارسية اعجمية لا تعرف أي اساسيات في اللغة العربية نهائيا صار الجميع يضحك عليك من الردود غير المفهومة اللي تريد لنا وقت عشان ندرك ما تريد ان توصله لنا تقول بنجالي و يحاول يتكلم عربي اكتب فارسي و بعدين نحن سوف نقوم بالترجمة لا تحاتي لانا نعرف صعوبات التعلم التي تواجهها الله يعينك بس .

  9. الرواحي يقول

    هذا ينطبق عليك يا هزب ( الجحش ) مثل ما قال الشاعر :
    حمار في الكتابة يدعيها … كدعوى آل حرب في زياد
    يشبه ثوبه للمحو فيه … إذا أبصرته ثوب الحداد
    فدع عنك الكتابة لست منها … ولو سودت وجهك بالمداد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.