الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدخطوة قطرية تثير قلقه.. لهذا السبب استدعى "ابن زايد" ملك "جزيرة الريتويت"...

خطوة قطرية تثير قلقه.. لهذا السبب استدعى “ابن زايد” ملك “جزيرة الريتويت” على عَجَلْ

- Advertisement -

كشف المغرد الشهير “بوغانم” عن السبب الرئيسي لحضور الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة لدولة الإمارات ولقائه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، مؤكدا أن الهدف ليس تهنئة الاخير بعيد ميلاده.

وقال “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” نقلا عن مصادر خاصة بأن “ابن زايد” هو من استدعى العاهل البحريني للتباحث حول التقارير التي تتحدث عن تفاهمات سعودية-قطرية منفصلة.

وأشار إلى ان “ابن زايد” يريد معرفة رأي الملك البحريني “الذيل” من هذه التطورات.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1105200112228360194?fbclid=IwAR0UiDf4GkdJpKeABfUossRmStqVfoHIOxdN31vozVrvEaNVr1nhffu3lxk
- Advertisement -

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قد استقبل في مجلس قصر البحر الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الثامن والخمسين.

وتأتي هذه المشاورات بين “ابن زايد” و”آل خليفة” في وقت زعمت فيه وكالة “تسنيم” الإيرانية، نقلا عن مصدر خليجي لم تسمه أن قطر أرسلت رسالة إلى الكويت طلبت فيها تسوية الخلاف مع السعودية بشكل أحادي، بعيدا عن الإمارات والبحرين ومصر.

وفي 5 يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

- Advertisement -

وطلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى الآن.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث