“شاهد” قناة “العربية” تبث تقريراً لصفقة صواريخ اشترتها السعودية من أمريكا وتضع الهدف قطر!

2

تداول ناشطون عبر موقع “تويتر” مقطع فيديو مثير لقناة “” حاولت فيه توجيه رسالة عسكرية لقطر.

وتزامنا مع إعلان وزارة الدفاع الأمريكية عن تسليمها شركة “لوكهيد مارتن” مبلغ يقارب المليار دولار كدفعة أولى عن نظام الدفاع الصاروخي “ثاد” الذي اشترته نشرت قناة “العربية” تقريرها المثير الذي تعمدت فيه إظهار خريطة ، في إشارة ذات مغزى.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أكدت أن شركة لوكهيد مارتن حصلت على دفعة أولى من منظومة دفاع صاروخي في السعودية بقيمة 15 مليار دولار في إطار حزمة أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار قالت إدارة ترامب إنها تفاوضت مع المملكة عليها في 2017.

وبحسب ما أعلن، فقد منح البنتاغون 946 مليون دولار دفعة أولى للوكهيد مارتن.

وفي نوفمبر تشرين الثاني، وقع مسؤولون سعوديون وأمريكيون خطابات العرض والقبول فيما يضفي الطابع الرسمي على شروط شراء السعودية 44 قاذفة صواريخ ثاد إلى جانب صواريخ ومعدات أخرى ذات صلة.

وفي إطار نطاق العمل الذي حدده البنتاغون، سيتم تحديث الأنظمة المتقادمة الحالية لتحضير البنية التحتية للدفاع الصاروخي السعودي من أجل منظومة ثاد الدفاعية الجديدة.

وفي الخريف الماضي، سعت إدارة ترامب وشركات صناعة السلاح الأمريكية لإنقاذ الاتفاقات الفعلية القليلة ضمن حزمة صفقات أسلحة للسعودية بقيمة 110 مليارات دولار جرى الترويج لها كثيرا وسط تزايد المخاوف بشأن دور القيادة السعودية في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

قد يعجبك ايضا
  1. ولو يقول

    هههههه
    خايفين على قطر من السعودية
    وللمعلوميه هذه صواريخ دفاعيه

  2. Nameer يقول

    أمريكا جالسة تحلب أموال الخليج للأسف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.