الرئيسية » الهدهد » الأمن الجزائري يستنفر ويعطل حركة القطارات للتضييق على مظاهرات الجمعة

الأمن الجزائري يستنفر ويعطل حركة القطارات للتضييق على مظاهرات الجمعة

تزامنا مع بدء الاستعدادات لانطلاق المسيرات ضد العهدة الخامسة، كشفت وسائل إعلام جزائرية عن قيام السلطات بتعطيل القطارات من وإلى العاصمة الجزائر.

وبحسب ما نشرته صحيفة “البلاد” المحلية، فقد تم توقيف رحلات القطار المتجهة نحو الجزائر العاصمة، وهي رحلات، باتنة، وسطيف، وبجاية، ووادي عيسى، وكذا خطوط الضواحي من العفرون ، والثنية، وأغا.

https://www.facebook.com/elbilad/posts/2458340444226902

وفي السياق، بدأت تتشكل مجموعات كبيرة من المتظاهرين في عدة نقاط من العاصمة، من بينها البريد المركزي وساحة أول ماي.

https://www.facebook.com/maghrebemergent/videos/253062878969384/

ومع قرب اندلاع المظاهرات، أعلن الفرع النقابي للأسلاك المشتركة للاذاعة الوطنية المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين مساندته للحراك الشعبي.

وجاء في بيان للفرع النقابي “لا يمكننا البقاء على هامش المسيرات وتطلعات الشعب واحتراما لقيم الاتحاد العام للعمال الجزائريين نضم صوتنا لصوت الشعب الذي يطالب بتغيير النظام والمحافظة على المكاسب العمالية وحرية العمل النقابي”.

وعلى غرار ما طلبه الاتحاد المحلي للمنطقة الصناعية للروبية، طالب الفرع النقابي للأسلاك المشتركة للاذاعة الوطنية باجتماع طارئ للجنة التنفيذية الوطنية لتبني موقف صريح من الحراك الشعبي.

كما شهدت العاصمة الجزائر انزال أمني كبير لم تشهده العاصمة من قبل، حيث تواجدت أعداد مضاعفة مقارنة بالأسابيع الماضية من قوات الشرطة بساحة أول، البريد المركزي، ساحة أودان وبالقرب من رئاسة الجمهورية.

ومن المنتظر أن تشهد الجزائر وللجمعة الثالثة على التوالي، مسيرات ضد ترشح الرئيس لعهدة خامسة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.