الرئيسية » الهدهد » آخر مستجدات هروب الشقيقتين السعوديتين ريم وروان.. هونغ كونغ أعطتهن هذه الفرصة النهائية

آخر مستجدات هروب الشقيقتين السعوديتين ريم وروان.. هونغ كونغ أعطتهن هذه الفرصة النهائية

نقلت شبكة “CNN” الامريكية، آخر مستجدات قضية الشقيقتين السعوديتين الهاربتين ريم وروان، مشيرة إلى أن دائرة الهجرة في هونغ كونغ، أمهلت الشقيقتين السعوديتين مهلة حتى الثامن من أبريل المقبل لتسوية أوضاعهما وذلك بعد طلبهما تمديد التأشيرة التي انتهت اليوم.

وريم وروان العالقتان في هونغ كونغ والبالغتين من العمر 20 و18 عاما، اتهمتا مسؤولين سعوديين بمحاولة اختطافهما عبر أخذ جواز سفرهما في مطار هونغ كونغ التي توقفتا فيها في طريقهما إلى ملبورن بأستراليا، وبمحاولة هذين المسؤولين حجز رحلة عودة لهما عبر دبي، إلا أنهما رفضتا وهربتا من المطار إلى المدينة في سبتمبر الماضي.

ونقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية عن بيان لمحامي الشقيقتين السعوديتين، مايكل فالدير، قوله إن دائرة الهجرة في هونج كونج على الرغم من تمديدها تأشيرتي ريم وروان إلا أنها لوّحت بإمكانية تعرضهما للمحاكمة والترحيل.

وناشدت ريم وروان في وقت سابق على صفحتهما في تويتر حكومة هونج كونج بالسماح لهما بالسفر إلى دولة ثالثة، وأشارتا إلى أنهما: “في حالة خوف في كل يوم نمضيه بهونج كونج.. نريد المغادرة إلى دولة ثالثة ومكان آمن في أقرب وقت ممكن.. نأمل بأن يحصل ذلك في أقرب فرصة وأن تسمح لنا الحكومة في هونغ كونغ بالبقاء هنا حتى إلى حينها”.

يذكر أن محاولة هرب هاتين الشقيقتين السعوديتين جاءت عقب هرب الشابة السعودية، رهف القنون، من ذويها في الكويت إلى تايلاند، حيث حظيت القضية باهتمام واسع وتعاطف عالمي كبير انتهى بمنحها حق اللجوء في كندا، واستقبالها هناك بحفاوة بالغة.

ولم تسر الشقيقتان ريم وروان على نفس الطريق الذي قطعته مواطنتهما رهف القنون، فحسب، بل وأكدتا أيضا أنهما تعرضتا للعنف داخل الأسرة ولمعاملة وصفت بالسيئة، وأعلنتا بعد هروبهما إلى هونج كونج أن حياتهما ستكون في خطر إذا رحلتا إلى بلدهما.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “آخر مستجدات هروب الشقيقتين السعوديتين ريم وروان.. هونغ كونغ أعطتهن هذه الفرصة النهائية”

  1. السعودية التي كانت تمنع سفر المرأة بدون محرم صارت تطارد بناتها وهنّ يتنقّلن من بلد إلى بلد دون رقيب . ولم نسمع يوماً خلال العقود التي التي حكم فيها آل سالول بلاد الحرمين الشريفين أن المراة فكّرت مجرد التفكير في الخروج من أرض الجزيرة العربية فضلاً على الفرار منها . شيء مخز أن نصل في العالم الاسلامي وخاصة السعودية إلى هذا الوضع المزري الذي صار فيه النساء يدسن على القيم بمحاولة الهروب من جحيم حكم آل سالول المجرمين الذين تحوّلوا بين عشية وضحاها إلى قرابين للنظام العالمي الجديد الذي ترعاه أمريكا وترامب تحديداً ، فسحقاً لهذه الشرذمة التي سُلّطت على رقاب المسلمين ، نجّانا الله من دنسهم وظلمهم آجلاً غير آجل إنه ولي ذلك والقادر عليه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.