أمير سعودي يسأل عن شرعية القصاص من المحرضين والمستأجرين لتبرير مقتل خاشقجي وإعدام المعارضين في السجون

2

فيما اعتبره ناشطون تحريضا ضد المعتقلين السياسيين ومحاولة تبرير قتل الصحافي ، خرج الأمير السعودي المقرب من النظام سطّام بن خالد آل سعود يحرض على معارضي ابن سلمان ويقترح القصاص منهم في محاولة منه لجس نبض الشارع السعودي.

وأجرى الأمير السعودي استفتاء عبر صفحته الرسمية بتويتر رصدته (وطن) قال فيه “هل تؤيد القصاص للمحرض، والمستأجر؟”.

الاستفتاء الذي تفاعل معه أكثر من 62 ألف شخص وأيد نحو 68% منهم ما القصاص الذي تحدث عنه الأمير خالد.

ولفت ناشطون إلى أن ذلك يعد تحريضا صريحا على المعتقلين السياسيين، وتمهيدا من النظام لحملة إعدامات مجحفة بحقهم بعد جس نبض الشارع.

وبعد نتيجة التصويت، نشر سطام بن خالد تغريدة أخرى بها صورة للنتيجة وعلق بقوله:”كان سبب التصويت هو رساله فقط للحاقدين على الوطن أن أبناء الوطن خلف ولاة الأمر وأنه لا مكان للخونه والعملاء في وطننا”

وتابع:”فنسبة التصويت والردود الحاسمة والقوية من أبناء الوطن أزعجتهم وأثارت غضبهم”

الأمر الذي دفع ناشطون للتأكيد على أن هذا الاستفتاء متعمد إظهاره بهذه النتيجة، عبر مشاركة كبيرة لحسابات تابعة للذباب الإلكتروني به، لإعطاء تصور وانطباع مزيف بأن الشعب السعودي موافق على إعدام معتقلي الرأي.

ويتزامن تصويت الأمير السعودي مع إعلان النيابة العامة انتهاء تحقيقاتها مع الموقوفين، من الدعاة، والنشطاء، والأكاديميين، الذين وجهت لهم عدة تهم متعلقة بالإرهاب.

قد يعجبك ايضا
  1. جاسم يقول

    وماذا عن المحرضين والمنفذين لقتل الشهيد جمال خاشقجي هل يشملهم الاستقتاد ياسمو الحقير واولهم ابومنشار وكلابه .

  2. حنظلة يقول

    وهل يؤخذ بتصويت الذباب الالكتروني ؟ وان كان اذاً فلتبدأ القصاص من المحرض على قتل خاشقجي وهو رأس الافعى الدب الداشر ابو منشار بن سلمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.