متجاهلاً استبداد ابن زايد.. عبدالخالق عبدالله يسخر من بوتفليقة بعد مظاهرات مليونية

3

سخر مستشار ولي عهد ابو ظبي عبد الخالق عبد الله، من الرئيس الجزائري عقب تقديمه أوراق ترشحه لولاية خامسة في رئاسة ، متجاهلاً في الوقت ذاته استبداد ولي نعمته محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي الذي يقمع الحريات في بلاده.

وقال “عبد الله” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” حملت في طياتها سخرية من “بوتفليقة”:” قدم قبل قليل اوراق ترشحه لدورة رئاسية خامسة. الله يكون في عون الجزائر.”

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1102250801865596928

واضاف في تغريدة اخرى مذكرا “بوتفليقة” بالجماهير الغاضبة التي خرجت ضد ترشحه لعهدة خامسة قائلا:” الم يشاهد هذه الجموع البشرية المليونية التي تطالب بعدم ترشحه لولاية خامسة.”

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1102252846504923136

الغريب في تغريدات مستشار ابن زايد انه “تجاهل” أو “تناسى” ما يفعله ابن زايد بشعبه من قمع الحريات ومؤخرا وجهت له منظمات حقوقية رسائل عديدة للافراج عن معتقلة في سجونه تتعرض للتعذيب رغم ما تعانيه من مرض السرطان

وكان وفد حملة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، قد وصل مساء الأحد، إلى مقر المجلس الدستوري لتقديم أوراق ترشحه لولاية خامسة، بحسب صحيفة “البلاد” المحلية.

وقالت الصحيفة: إن مركبات محملة باستمارات الترشح الخاصة ببوتفليقة، وصلت إلى مقر المجلس الدستوري.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر، بأن عبد الغني زعلان سيقرأ مساء اليوم الأحد، رسالة من الرئيس بوتفليقة “موجهة للأمة تحوي قرارات مهمة وملموسة”.

https://twitter.com/El_Bilade/status/1102232886575538176

وتنتهي منتصف ليلة الأحد الإثنين بتوقيت الجزائر، المهلة القانونية لإيداع ملفات الترشح لرئاسيات 18 نيسان/ أبريل المقبل.

والسبت، أعطى المحيط الرئاسي إشارات بعزم بوتفليقة على الترشح لولاية خامسة بعد قرار مفاجئ بإقالة مدير حملته الانتخابية عبد المالك سلال، وتعيين وزير النقل عبد الغني زعلان مكانه.

كما قام بوتفليقة (82 عاما) بنشر ذمته المالية في صحيفة “المجاهد” الحكومية، وهي إحدى الشروط القانونية للترشح، فيما أكدت وسائل إعلام محلية أنه قد يفوض مدير حملته، الأحد، بإيداع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري.

في سياق متصل، أعلن رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، مقاطعته للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 18 نيسان/ أبريل المقبل.

وأشار بن فليس، إلى أن سبب عدم ترشحه، “عدم توفر الشروط المناسبة لتنظيم الاستحقاقات، في سياق الظروف الحالية”.

https://twitter.com/El_Bilade/status/1102231029417422848
قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Sam يقول

    الا تستحون علي أنفسكم يا حزب بوتفليقة نحن بالخارج بأوروبا اصبحنا نخجل من انفسنا كوننا عرب من وضع الجزائر ميت يحكم بلد المليون شهيد .

  2. من غير اسم يقول

    الاستغراب من الساسة السذج الذين يتدخلون في الشؤون الداخليه للدول الأخرى ، مالك يامجنس ومال غيرك دعك وشأنك انت ودولتك (دولة البسكوت ابو الولد )

  3. جزائري يقول

    احيانا اقول الجزائر هذه خصارة في هذا الشعب و هذا الشعب خصارة في هذه الحكومة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More