الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدلرفع مستوى "حميمية" التطبيع.. الإمارات والسعودية تُشاركا إسرائيل هذا التدريب العسكري الضخم

لرفع مستوى “حميمية” التطبيع.. الإمارات والسعودية تُشاركا إسرائيل هذا التدريب العسكري الضخم

- Advertisement -

فيما يبدو أنه سعي إماراتي ـ سعودي لرفع مستوى “الحميمية” في التطبيع الذي صار مكشوفا مع الاحتلال، تشارك قوات سعودية وإماراتية مع قوات عدد من الدول بينها قوات إسرائيلية في تمرين «العلم الأحمر – 2019»، الذي سيقام في قاعدة نلس الجوية بولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأميركية خلال الأسبوعين القادمين.

ويُعد تمرين العلم الأحمر الذي كانت بدايته في العام 1975 من أقوى التمارين الجوية القتالية في العالم، ويهدف إلى تدريب الأطقم الجوية المشاركة على مواقف القتال الجوي، وكذلك التعامل مع الأهداف الأرضية باستخدام الذخيرة الحية في بيئة قتال حقيقية.

ويشارك في النسخة الثانية من تمرين «العلم الأحمر 2019»، إضافة إلى القوات الجوية الأميركية كلاً من السعودية، بلجيكا، هولندا، وسنغافورة.

- Advertisement -

وجرت العادة أن تشارك إسرائيل في هذه المناورات أيضا، ولا تعلن الدول الخليجية هذه المشاركة الإسرائيلية ولكن الإعلام الإسرائيلي هو الذي يكشفها.

ورغم المناورات الكثيفة التي تشارك فيها السعودية والإمارات سنويا، فإن القادة العسكريين الأمريكيين يشتكون كثيرا من ضعف أداء القوات الخليجية وخاصة القوات الجوية.

ويدلل القادة الأمريكيون على أقوالهم بالأداء في اليمن إذ تقصف طائرات أبوظبي والرياض الأهداف المدنية في الغالب ليس بسبب معلومات استخبارية مغلوطة وإنما لأن مهاراتهم ضعيفة، على حد تعبير قادة عسكريين أمريكيين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. ولماذا رفع الحميمية !!!!! وهيه قد وصلت إلى أعلى من ذلك فاليهود يعيشون ويمرحون في الامارات بل وينشدون (هتكقاه) بكل اريحية وكأنهم في أصل وطنهم (الذي يتوهموه) ولا ننسى اليهودية نعمة شوستر التي طلبت الزواج من محمد بن سلمان

  2. رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام وخلفائه طردوا اليهود من ارض الجزيرة والان كلاب التطبيع تعيدهم

  3. الإمارات والسعوديه أكثر الدول عميلتين لليهود
    ريي يجعل كيدهم في نحورهم ويجعل تدبيرهم في تدميرهم ربي يشتت شملهم

  4. تصدق مسقطي عماني ويتكلم عن التطبيع ! خخخخخ! نكتة الموسم ! عماني زعلان من الامارات والسعودية على تمرين عسكري! نتنياهو كان عندكم واستقبله الحاكم وحفل راقص إلى ما بعد الفجر ! رقصن النسوان فيه للسيد الكبير ! كاتس رقص له رجالكم كالنسوان ! وقدموا القهوة لنساء الصهاينة كالخدم والعبيد! أحدهم تسلل إلى مقر نتنياهو بكل ذل ومهانة وانكشف امره! طيب في الأخير الأكثر هرولة وانبطاحا وتطبيعا هي مسقط وعمان وماركة مسجلة بإسمها ! لا تذلوا أنفسكم أكثر من ذلك ! ولا تتابعوا الآخرين العار والذل في عقر داركم ! وخايفين من أجهزتكم الأمنية وتتكلموا على الآخرين! إلى مزبلة التاريخ !

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث