الرئيسية » حياتنا » الأوقاف العُمانية تردّ على “تعميم” وجود منتجات دجاج غير مذبوحة وفقاً للشريعة

الأوقاف العُمانية تردّ على “تعميم” وجود منتجات دجاج غير مذبوحة وفقاً للشريعة

وطن- نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان توضيحا حول ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول تعميم موجه للمستأجرين لمحلاتها، نوه لوجود منتجات دجاج غير مذبوحة بحسب الشريعة الإسلامية.

وقالت الوزارة في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تابعت الوزارة ما أثير حول تعميم منسوب صدوره إلى مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وعليه تفيد هذه الوزارة بأن مسألة إيجار محلات الأوقاف وما يمارس فيها من أنشطة تنظمها عقود الإيجار المبرمة بشأنها وفقا للقوانين واللوائح ذات الصلة”.

الأوقاف العُمانية ترد على “الزراعة” وتحسم الجدل حول “ساديا” البرازيليّة

وكان ناشطون عمانيون قد تداولوا الخميس وثيقة قالوا إنها صادرة عن وزارة الأوقاف تحمل تعميما للمستأجرين لمحلاتها الوقفية بعدم بيع بعض المنتجات المحظورة.

ووفقا للتعميم الصادر فقد حظرت وزارة الاوقاف على المستأجرين بيع التبغ ومشتقاته وانواعه.

وبحسب التعميم، فقد حظر أيضا بيع اللحوم الحمراء والبيضاء إلا من الدول الإسلامية أو غير الإسلامية المعتمدة من قبل مكتب الإفتاء.

وكشف التعميم عن مفاجأة صادمة، منوها إلى وجود منتجات غير مذبوحة حسب الشريعة الإسلامية مثل منتجات “ساديا”.

وزارة الأوقاف العُمانية تصدم العُمانيين بهذا التعميم

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الأوقاف العُمانية تردّ على “تعميم” وجود منتجات دجاج غير مذبوحة وفقاً للشريعة”

  1. الحين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هي اللي تحذر من منتجات غير مذبوحة على الطريقة الإسلامية ؟! وين وزارة الصحة ؟ وين وزارة البلديات الإقليمية ؟ وين بلدية مسقط ؟ وين وزارة التجارة والصناعة ؟ بعدين يعني الأوقاف تتكلم عن محلات تتبع المساجد كم عددها؟ قليل جدا ! وماذا عن باقي المحلات والمراكز التجارية ؟ كل ما ورد في هذا البيان يناقضه الواقع ! وزيارة واحدة لتلك المحلات ستجد السجائر بكل أنواعها والتبغ ومنتجات من كل الجهات ! محلات وزارة الأوقاف هي مصدر الفساد والنهب للكثر من وكلاء المساجد الذين اغتنوا وأصبحوا أغنياء من سرقة تلك الأموال ! قبل الحديث عن الدجاج المذبوح بطريقة غير إسلامية تكلموا عن سرقة أموال الأوقاف ونهبها وحالة المساجد البائسة والمخزية ! وبدل الأموال التي تهدر في الخارج على الأسابيع الثقافية وقافلة التسامح وسفينة شباب عمان! كان اجدى الإرتقاء بحالة المساجد !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.