الرئيسية » الهدهد » رسالة خالد بن سلمان ل وزير خارجية إيران جواد ظريف

رسالة خالد بن سلمان ل وزير خارجية إيران جواد ظريف

وطن _ علق الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي وشقيق ولي العهد، على استقالة وزير خارجية إيران جواد ظريف ثم تراجعه عن قرار الاستقالة في مشهد أثار جدلا واسعا.

ونشر بن سلمان على حسابه في “تويتر” تغريدتين مصحوبتين بفيديوهات تظهر من جهة جوانب من تصريحات ظريف التي يناشد بها الرياض وواشنطن احتواء الخلافات بينهما وبلاده، ومن جهة أخرى جوانب من كلمة نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، الذي يتحدث عن حزم طهران في مواجهة السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل ويؤكد أن الدولة السعودية “لن تدوم طويلا”.

وكتب بن سلمان: “للأسف، علمت المملكة السعودية من تجاربها المرة بأن ظريف مجرد وجه آخر للعملة نفسها، ونعرف الآن من هو الفارس ومن هو الحصان”.

“استقالة على الانستغرام”.. وزير الخارجية الإيراني كشف سبب استقالته المفاجئة وقال لم يعد لي قيمة

وتابع: “لعل إعلان وزير خارجية إيران جواد ظريف  استقالته جاء بسبب إدراكه أن خطابه السلمي في أوروبا ليس له قيمة كبيرة في بلاده. نستمع دائما لما يقال في طهران وليس لما يقوله ظريف في أوروبا”.

واستأنف ظريف أمس عمله في منصب وزير الخارجية، بعد يوم من إعلانه الاستقالة بشكل مفاجئ.

وأكد قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، أن قرار ظريف مرتبط بغيابه عن استقبال الأسد في طهران الاثنين الماضي، وذلك نتيجة لـ”بعض الخلل في التنسيق برئاسة الجمهورية”.

وقبل أيام أصدرت السعودية أمرًا ملكيًا باستبدال سفير المملكة في واشنطن في وقت لا تزال تداعيات جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي تعكّر العلاقات بين البلدين الحليفين.

وتم تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة في واشنطن بدلًا من الأمير خالد بن سلمان الذي عيّن نائبًا لوزير الدفاع، لتصبح بذلك أول سعودية تتولى منصب سفيرة.

وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يقدم استقالته بشكل مفاجئ ويوجه هذا الاعتذار

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.