الرئيسية » الهدهد » منطقة وسط البلد في عمان تحولت لبحيرة بسبب مياه الأمطار

منطقة وسط البلد في عمان تحولت لبحيرة بسبب مياه الأمطار

وطن _ شهدت منطقة وسط البلد في عمان هطولا كثيفا للامطار  مما أدى لتعطل مظاهر الحياة بعد ان داهمت مياره الامطار المحلات والبيوت ووقف حركة المرور وغرق العديد من السيارات المتواجدة في المنطقة.

وتداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو والصور التي أظهرت الكم الهائل من المياه التي تجمعت في منطقة وسط البلد في عمان  مبدين غضبهم من التقصير المتواصل للحكومة وفشلها في تنفيذ بنية تحتية سليمة.

وأطلق نشطاء وصف ”عمّان تغرق“، وذلك بسبب تحول كثير من الشوارع إلى برك مائية، وسط فشل الجهات المعنية وأبرزها أمانة عمّان، بالتعامل مع الظروف الجوية وتصريف مياه الأمطار الغزيرة، وسط دعوات لإيجاد حلول عاجلة خشية وقوع ضحايا، أو أضرار مادية جسيمة.

طقس الأردن منخفض قطبي يضرب المملكة وهذه اهم التفاصيل

وأضطر المواطنون، خاصة في منطقة وسط البلد، إلى اعتلاء الأجسام المرتفعة، والمركبات في الشوارع هربًا من المياه الغزيرة التي داهمت المكان، فيما لم ينجُ التجار في تلك المنطقة من الخسائر الفادحة.

وتعرضت الأردن في وقت سابق من الموسم المطري الحالي، لموجة أمطار غزيرة راح ضحيتها العشرات، وأثارت تلك الحوادث جدلًا كبيرًا، خاصة حادثة غرق حافلة طلاب في منطقة البحر الميت، أُقيل على إثرها وزيرا التربية والتعليم والسياحة والآثار.

وتتأثر المملكة بمنخفض جوي قوي أدى إلى انهيارات أرضية وإغلاقات للطرق في مختلف المناطق الأمر الذي دفع السلطان لإخلاء المواطنين في الكثير من الاماكن.

 

تحقيق استقصائي لصحيفة أردنية: هذا هو سبب غرق وسط البلد بمياه الأمطار!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.