الرئيسيةالهدهدباكستان تطلب وساطة تركيا لتخفيف التوتر مع الهند

باكستان تطلب وساطة تركيا لتخفيف التوتر مع الهند

- Advertisement -

وطن _  باكستان تطلب وساطة تركيا حيث أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، أنه سيهاتف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليتوسط بين بلاده والهند لخفض حدة التوتر بين البلدين بعد التصعيد المتبادل خلال الأيام الماضية.

وقال “خان” في كلمة له في اجتماع مع  مجلس الشيوخ الباكستاني إن باكستان تطلب وساطة تركيا وغيرها بصدد التواصل مع “الأصدقاء” كي يلعبوا دورًا بخفض التوتر مع الهند، مضيفًا “ولذلك سأتصل بالسيد أردوغان”.

كما أشار رئيس الوزراء الباكستاني خلال كلمته، إلى استعداد بلاده للتفاوض مع الهند، بهدف خفض التوتر الذي بلغ أوجه أمس الأربعاء بين البلدين، عقب إسقاط طائرتين هنديتين وأسر طيّار.

- Advertisement -

وقال عمران خان “إن الحرب عمرها لم تكن حلًّا”. مشيرًا إلى أن ردّهم بالأمس على ضربات الهند الجوية، كانت بهدف إظهار قدرة باكستان على الرد.

واستدرك عمران خان أنّ “الدعوة لتخفيف التوتر مع الهند لا يعني ضعفنا”.

يأتي هذا في وقت قال فيه وزير خارجية باكستان شاه محمود قرشي، إن ولي العهد السعودي سيوجه رسالة خاصة إلى إسلام أباد.

الحدود الهندية الباكستانية تشتعل وتصعيد جديد ينذر بكارثة.. قتلى مدنيون وعسكريون في قصف عنيف متبادل

- Advertisement -

وقال “قرشي” في تصريحات للتلفزيون الحكومي اليوم، الخميس، إنه من المتوقع أن يزور نظيره السعودي إبراهيم العساف، البلاد حاملا رسالة خاصة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكان ولي العهد قام بزيارة لباكستان، الشهر الجاري، في إطار جولة آسيوية شملت 3 دولة أسيوية، تبعها مباشرة توتر العلاقات بين باكستان والهند، بعد هجوم جوي هندي شنته 12 طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية من طراز “ميراج — 2000” على معسكر لجماعة “جيش محمد” في جزء من إقليم كشمير يقع تحت سيطرة باكستان، الثلاثاء 26 فبراير.

أمير قطر وأردوغان يدخلان على خطّ الأزمة بين الهند وباكستان

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث