الرئيسية » الهدهد » تركي الفيصل يكشف عن حساب سري له يستخدمه

تركي الفيصل يكشف عن حساب سري له يستخدمه

وطن _ الأمير  الأسبق للاستخبارات السعودية تركي الفيصل يكشف عن حساب سري  بتويتر لا يعرف أحد بوقوفه وراءه يستخدمه لمطالعة الاخبار والأحداث بعيدا عن تطفل المتابعين.

تركي الفيصل يكشف عن حساب سري خلال الجلسة الأولى لمنتدى مسك للإعلام، الذي انطلق اليوم وتحت شعار “التشجيع على الإبداع”  يخفيه خوفا من المتطفلين، ويطلع عليه “صباحا وقبل النوم”، بحسب موقع “سبق” السعودي.

تركي الفيصل يكشف عن أسماء شقيقاته وسر رسالة والده التي يحتفظ بها للآن!

وأضاف أن الأخبار الزائفة هي أداة من أدوات التعاطي؛ ليس فقط بين الأشخاص؛ بل أيضا بين الدول.

وتابع: “أعتقد أنه لم يعد هناك فائدة من وزارات الإعلام؛ بل إنها ربما تكون عائقاً لما يؤدي إلى المصلحة العامة؛ فبرفع جهاز الهاتف يستطيع كل شخص التصدي والرد على شبه وتبيان الحقائق؛ فأنا أدعو إلى إغلاق وزارات الإعلام”.

وأردف: “الدبلوماسية عبر “تويتر” أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت الآن متوفرة للجميع؛ ولكن لا تغني عن وجود عمل دبلوماسي احترافي من خلال السفراء والخبراء والعاملين في وزارات الخارجية وغيرها من الأجهزة الحكومة؛ فبعد أن يصدر ما يقوله رئيس حكومة أو مسؤول؛ لا بد أن يكون هناك متابعة من قِبَل الخبراء والمستشارين لهذه التغريدة ووصفها؛ موضحاً أنه لكي يكون لها أثر وبقاء لا بد أن تدعم بما يتبعها من بحث وتدقيق”.

وقال: “لا يمكن منع المعلومة اليوم أيا كان مصدرها أو غرضها؛ فإن كانت حكومية نجد التسريبات، ومثال ذلك ما يقال عن معلومات سرية أو محظورة.. ومحاولة أن تصد أو تمنع هذه المعلومات المتدفقة سواء الزائفة أو غيرها؛ لن يكون قائماً، ومن الأفضل وضع أنظمة وقوانين تحاسب من يقوم بهذا الأمر”.

شاهد القصة الكاملة لحساب “بدر” الوهمي الذي يستخدمه ابن سلمان على تويتر وكيف تم اكتشافه؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.