الرئيسيةالهدهدلقاء السلطان قابوس بمسؤولين أمريكيين دفعة واحدة هذا ما حدث

لقاء السلطان قابوس بمسؤولين أمريكيين دفعة واحدة هذا ما حدث

- Advertisement -

وطن _ لقاء السلطان قابوس بمسؤولين أمريكيين  “جاريد كوشنر”، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره ومبعوثه للشرق الأوسط، و “جيسون جرينبلات”، مبعوث “ترامب” والمسؤول عن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن”، بين الفلسطينيين والإسرائيليين، و “براين هوك” 

وأكدت الخارجية الأمريكية أن لقاء السلطان قابوس بمسؤولين أمريكيين  تم مناقشة العديد من الأمور أهمها زيادة التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطنة، وجهود إدارة الرئيس ترامب في تسهيل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيلين، كما تم نقاش سبل تحسين الاستثمار الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط.

بعد وقفة حداد وقراءة الفاتحة على روح قابوس.. سلطنة عُمان تعلن رفضها صفقة القرن رسميا في مؤتمر طارئ بالأردن

و كشف “كوشنر” عن أبرز مبادئ خطة السلام الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط “صفقة القرن”.

- Advertisement -

وأعرب مستشار الرئيس الأميركي عن أمله بالتوصل إلى مقاربة جديدة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدا سعيه للتوصل إلى خطة مفصلة تضع الخلافات السابقة جانبا.حسب قوله

وفي لقاء مع “سكاي نيوز” عربية، تحدث كوشنر عن تأثيرات الخطة السياسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على الاقتصاد في المنطقة، قائلا: “لا أعتقد أن الأثر الاقتصادي للخطة سيقتصر على الإسرائيليين والفلسطينيين فقط، بل سيشمل المنطقة برمتها، بما في ذلك الأردن ومصر ولبنان”.

وأضاف: “الخطة السياسية مفصلة جدا وتركز على ترسيم الحدود وحل قضايا الوضع النهائي، لكن الهدف من حل قضية الحدود هو القضاء على هذه الحدود. وإذا تمكنا من إزالة الحدود وإحلال السلام بعيدا عن الترهيب، يمكن أن يضمن ذلك التدفق الحر للناس والسلع ويؤدي ذلك إلى إيجاد فرص جديدة”.

- Advertisement -

وربط كوشنر في خطة السلام بين المسارين السياسي والاقتصادي، معتبرا أن الحد من التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين من شأنه “تحسين فرص الاقتصاد الفلسطيني الذي كان مقيدا في ظل غياب السلام”.

كما أعرب عن أمله بوجود حكومة فلسطينية واحدة تجمع الضفة الغربية بقطاع غزة.

وفيما يتعلق بالتدخلات الإيرانية التي تهدف لإشعال المنطقة، وصف كوشنر إيران بأنها “أكبر مصدر لعدم الاستقرار في المنطقة”.

 

حساب عُماني شهير: السلطان قابوس ضحى بسمعة عُمان واستقبل نتنياهو وحضور سفيرتنا حفل صفقة القرن بروتوكوليا فقط

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. زعيم العرب وسلطانهم ، يبقى الزعيم المحنك الذي يتم اللجوء إليه لحل مشاكل الشرق الأوسط

  2. ما أجمل أن تسمع الردح من لسان المعرفات العمانية ! الثلاثي الأمريكي اليهودي والصهيوني الأكثر يهودية وصهينة من اليهود والصهاينة قادمون لفرض تسوية تقوم على حساب أراضي العرب ومستقبل العرب وتنفذ بأموال العرب ! لا شأن لهم بالحكمة ولا الحنكة ووووو! ناس دغري ومن يقابلونهم صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم ! الامر الأهم هو أن فلسطين في أيدي أمينة وهي شعبها المكافح والمقاوم بحق وصولا للتحرير ! ولا عزاء للمهرولين والمنبطحين والمطبعين والمتنازلين وأخطرهم هذا من قابل الأمريكان ويخدمهم ويخدم أجندتهم سرا وعلنا ولله الحمد فضحه رب العالمين جهرا وعلى رؤوس الخلائق والأشهاد!

  3. أقدم وأكبر معبد هندوسي إلى يومنا هذا عندكم في مسقط ! خخخخخ! يعيبون على الناس والعيب فيهم!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث