كتاب “الإمارات” يثير جدلاً واسعاً بمعرض مسقط الدولي.. غير اسم خريطة عُمان للبحرين وحذف قطر من الخليج

4

تسبب تابع لدار نشر مصرية بمعرض مسقط الدولي للكتاب 2019 المقام حاليا بسلطنة عمان، بجدل واسع على مواقع التواصل لتلاعبه بخريطة السلطنة ووضع اسم عليها بالاضافة إلى حذف من .

وبحسب الصور التي تداولها ناشطون عمانيون، فإن الكتاب الذي يحمل اسم “” ويتبع للنشر، قام فيه الكاتب المصري بتغيير اسم خريطة سلطنة عمان إلى البحرين وحذف اسم قطر بشكل نهائي.

https://twitter.com/AdnanAlNasri86/status/1100375118528704514

وهو ما اعتبره ناشطون خطأ فادح وطالبوا السلطات بمتابعة الموضوع واتخاذ الاجراءات اللازمة بمراجعة دار الشروق – جناح - كتاب .

https://twitter.com/AdnanAlNasri86/status/1100370771338321921

واحتلت  مصر المركز الأول في قائمة الدول المشاركة في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب 2019 من خلال مشاركة 154 من أهم دور النشر والمكتبات المصرية  تليها لبنان 81 مشاركة ،ثم سائر البلدان ومن بينها الكويت والسعودية والمملكة المتحدة والجزائر وتونس وتركيا وإيران والمغرب والبحرين وكندا والصين ،وألمانيا وإيطاليا واليابان والسويد وبلغاريا وباكستان.

وكان ناشطون عمانيون قد عبروا عن غضبهم واستيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي، من خريطة “مشوهة” نشرتها دولة الإمارات في متحف “اللوفر” الجديد في أبو ظبي.

https://twitter.com/Mustafa_549/status/955052808960692224

وبحسب الخريطة التي وضعتها الإمارات في المتحف، فإنها قامت بضم محافظة مسندم العمانية إلى حدودها، حيث اكد الناشطون أن “تغيير الخرائط لا يعني أن باستطاعتكم سلب الأرض وتغيير الجغرافيا بمزاجكم”.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. حنظلة يقول

    ما قدروا على السعودية اللي اجبرتهم على تغيير خارطة الامارات واجبراهم على شطبها من بطاقه الهوية الاماراتية ، جايين يتمرجلوا على عمان لانها مسالمه ، يروحوا يتمرجلوا على السعودية وياخذوا اللي اخذته منهم

  2. بنت السلطنه يقول

    ايش من الخطأ فيه ؟!!!
    بس انتم صلوا على سيدنا محمد،
    الله يسلمكم،
    دار النشر ومؤلف الكتاب زايده عليهم الثقاقه والمعرفه،
    فهما يريدان يشرحان مسمى البحرين من اين آتى فهم يقولان انها تتكون من بحرين فبحر مكانه عمان وبحر مكان البحرين ومن هنا جاء اسم البحرين .
    يعني تبسيط للقارئ.

    هههههههههههههههه

  3. هزاب يقول

    الأمور طيبة ! وكرم الضيافة مطلوب ! يوم المؤلف ما عماني ودار النشر ما عمانية والكلام في الوطن وفي الشعب ! طبيعي ! أهم شيء لا ترعض كتاب يرفع الوعي السياسي للشعب والأكثر أهمية لا يكون المؤلف خصم للنظام! قبل بدء المعرض بيوم سحب وصودر جميع العناوين السياسية لمؤلفين عمانيين خصوم للنظام وجميع الكتب السياسية اللي يخاف النظام انتشارها بين الشعب ! وكتيب صغير للأطفال يمكن مراجعته بكامل محتوياته في 5 دقائق فاتهم في غفلة من الزمن! خخخخخ! معجزات الكانتون الفقير لن تنتهي! ومش هتغمض عينيك! خخخخ!

  4. السيف السريع يقول

    اول يا هران او مرزاب يا مرتزقه انت ومعزبك لاتحلمون كثير لانه انتم شياطين وحلم ابليس فالجنه…. كم هيه عمان متعبه بنسبه لكم ههههه يامريضين. اصحوووو انتم في خطر….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More