الرئيسية » الهدهد » كتاب الإمارات بمعرض مسقط الدولي غير اسم خريطة عمان

كتاب الإمارات بمعرض مسقط الدولي غير اسم خريطة عمان

وطن _ تسبب كتاب الإمارات بمعرض مسقط الدولي للكتاب 2019 المقام حاليا بسلطنة عمان، بجدل واسع على مواقع التواصل لتلاعبه بخريطة السلطنة ووضع اسم البحرين عليها بالاضافة إلى حذف قطر من الخليج.

وبحسب الصور التي تداولها ناشطون عمانيون، فإن  كتاب الإمارات بمعرض مسقط الدولي  ويتبع دار الشروق المصرية للنشر، قام فيه الكاتب المصري بتغيير اسم خريطة سلطنة عمان إلى البحرين وحذف اسم قطر بشكل نهائي.

وهو ما اعتبره ناشطون خطأ فادح وطالبوا السلطات بمتابعة الموضوع واتخاذ الاجراءات اللازمة بمراجعة دار الشروق – جناح مصر- كتاب الامارات.

 

 

رد دار النشر المسؤولة عن كتاب الإمارات المسيء لسلطنة عمان

واحتلت  مصر المركز الأول في قائمة الدول المشاركة في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب 2019 من خلال مشاركة 154 من أهم دور النشر والمكتبات المصرية  تليها لبنان 81 مشاركة ،ثم سائر البلدان ومن بينها الكويت والسعودية والمملكة المتحدة والجزائر وتونس وتركيا وإيران والمغرب والبحرين وكندا والصين ،وألمانيا وإيطاليا واليابان والسويد وبلغاريا وباكستان.

وكان ناشطون عمانيون قد عبروا عن غضبهم واستيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي، من خريطة “مشوهة” نشرتها دولة الإمارات في متحف “اللوفر” الجديد في أبو ظبي.

وبحسب الخريطة التي وضعتها الإمارات في المتحف، فإنها قامت بضم محافظة مسندم العمانية إلى حدودها، حيث اكد الناشطون أن “تغيير الخرائط لا يعني أن باستطاعتكم سلب الأرض وتغيير الجغرافيا بمزاجكم”.

وزارة الإعلام العمانية وقرارها ضد دار النشر بعد كتاب الإمارات

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “كتاب الإمارات بمعرض مسقط الدولي غير اسم خريطة عمان”

  1. ما قدروا على السعودية اللي اجبرتهم على تغيير خارطة الامارات واجبراهم على شطبها من بطاقه الهوية الاماراتية ، جايين يتمرجلوا على عمان لانها مسالمه ، يروحوا يتمرجلوا على السعودية وياخذوا اللي اخذته منهم

    رد
  2. ايش من الخطأ فيه ؟!!!
    بس انتم صلوا على سيدنا محمد،
    الله يسلمكم،
    دار النشر ومؤلف الكتاب زايده عليهم الثقاقه والمعرفه،
    فهما يريدان يشرحان مسمى البحرين من اين آتى فهم يقولان انها تتكون من بحرين فبحر مكانه عمان وبحر مكان البحرين ومن هنا جاء اسم البحرين .
    يعني تبسيط للقارئ.

    هههههههههههههههه

    رد
  3. الأمور طيبة ! وكرم الضيافة مطلوب ! يوم المؤلف ما عماني ودار النشر ما عمانية والكلام في الوطن وفي الشعب ! طبيعي ! أهم شيء لا ترعض كتاب يرفع الوعي السياسي للشعب والأكثر أهمية لا يكون المؤلف خصم للنظام! قبل بدء المعرض بيوم سحب وصودر جميع العناوين السياسية لمؤلفين عمانيين خصوم للنظام وجميع الكتب السياسية اللي يخاف النظام انتشارها بين الشعب ! وكتيب صغير للأطفال يمكن مراجعته بكامل محتوياته في 5 دقائق فاتهم في غفلة من الزمن! خخخخخ! معجزات الكانتون الفقير لن تنتهي! ومش هتغمض عينيك! خخخخ!

    رد
  4. اول يا هران او مرزاب يا مرتزقه انت ومعزبك لاتحلمون كثير لانه انتم شياطين وحلم ابليس فالجنه…. كم هيه عمان متعبه بنسبه لكم ههههه يامريضين. اصحوووو انتم في خطر….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.