زعيم الحوثيين يهدد الإمارات ويصف سلوكها بـ “الجاهلي والشيطاني” ويعدها بالمفاجآت قريبا

3

حذر زعيم جماعة “أنصار الله”، عبدالملك الحوثي، الإمارات المشاركة في الذي تقوده في حربها على ، واصفاً ما تقوم به الدولة العربية بالسلوك “الجاهلي والشيطاني”.

وأعلن الحوثي في خطاب عبر قناة “المسيرة”، استعداد جماعة “أنصار الله”، لاتخاذ خطوات أولية من طرف واحد في سبيل تنفيذ اتفاق سحب القوات من ميناء الحديدة الاستراتيجي غرب اليمن.

واتهم الحوثي، التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتهرب من المسؤوليات المترتبة عليه بموجب الاتفاق المبرم في السويد بشأن الحديدة.

وقال زعيم : “إذا عادوا للتصعيد العسكري في الحديدة فلدينا خيارات للرد لا أحبذ الحديث عنها”.

وألقى زعيم “أنصار الله” بمسؤولية خرق الاتفاقات المبرمة في السويد بشأن ملف تبادل الأسرى والاقتصاد وتسهيل إيصال المساعدات إلى محافظة تعز، على كاهل قوات التحالف.

واتهم الحوثي دول التحالف، وخصوصا الإمارات بشكل صريح، على العمل “لإثارة النعرات العنصرية والمناطقية باستخدام التكفيريين”، واصفا هذا بـ”سلوك جاهلي وشيطاني بعيد كل البعد عن الإسلام”.

وأتم الحوثي “أنصح الإمارات بعدم العودة لمسار التصعيد العسكري. العدو واجه صعوبات عسكرية في الحديدة وواجه مشاكل على مستوى السمعة في العالم”.

ووقعت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ضمن جولة السلام في ستوكهولم، اتفاقات لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

قد يعجبك ايضا
  1. هلال يقول

    يا أنصار الله
    نريد نشوف مثل هالتهديدات على أرض الواقع
    ترجموا ما تقولونه واقعا يراه العالم أجمع
    لكي يتأدب العدو المرتزق الذي يحتل أرض اليمن السعيد

  2. Ammar sallaheddin يقول

    كل يعوي على ليلاه . الحوثيون المدعومون من ايران . يخدمون الفرس اكثر من وطنهم اليمن، ورأس الفتنة عي الإمارات ، محمد بن زايد وزمرته يقودون السعودية الى الهاوية، الدب الداشر يقوده ابو بريص محمد بن زايد ، الوضع في اليمن لن يستقر الا ١- بضرب ايران عسكريا وقص أجنحتها ، ٢- موت الملك سلمان والقضاء على الدب الداشر اما انقلابا من الأسرة الحاكمة ،او حصره وخنقه دوليا ،في قصة قتله الخاجقجي

  3. السيف السريع يقول

    الإمارات هيه راس الفتنه… تدعم الحوثيين بالمال والسلاح ويحاربون السعوديه… يا ناس بالعقل ليش الحوثي ما يحارب الإمارات بس تهديد لأنهم اخوان متعاونين على السعوديه والشعب اليمني ولكن ان شاء الله نصر اليمن قريب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.