الرئيسية » الهدهد » زعيم الحوثيين يهدد الإمارات ويصف سلوكها بالجاهلي والشيطاني

زعيم الحوثيين يهدد الإمارات ويصف سلوكها بالجاهلي والشيطاني

وطن _ زعيم الحوثيين يهدد الإمارات المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن، واصفاً ما تقوم به الدولة العربية بالسلوك “الجاهلي والشيطاني”.

زعيم الحوثيين يهدد الإمارات  في خطاب عبر قناة “المسيرة“، استعداد جماعة “أنصار الله”، لاتخاذ خطوات أولية من طرف واحد في سبيل تنفيذ اتفاق سحب القوات من ميناء الحديدة الاستراتيجي غرب اليمن.

واتهم الحوثي، التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتهرب من المسؤوليات المترتبة عليه بموجب الاتفاق المبرم في السويد بشأن الحديدة.

وقال زعيم الحوثيين: “إذا عادوا للتصعيد العسكري في الحديدة فلدينا خيارات للرد لا أحبذ الحديث عنها”.

المتحدث باسم الحوثيين يهدد الإمارات من إيران: كُفي يدك عن اليمن أو نقطعها

وألقى زعيم “أنصار الله” بمسؤولية خرق الاتفاقات المبرمة في السويد بشأن ملف تبادل الأسرى والاقتصاد وتسهيل إيصال المساعدات إلى محافظة تعز، على كاهل قوات التحالف.

واتهم الحوثي دول التحالف، وخصوصا الإمارات بشكل صريح، على العمل “لإثارة النعرات العنصرية والمناطقية باستخدام التكفيريين”، واصفا هذا بـ”سلوك جاهلي وشيطاني بعيد كل البعد عن الإسلام”.

وأتم الحوثي “أنصح الإمارات بعدم العودة لمسار التصعيد العسكري. العدو واجه صعوبات عسكرية في الحديدة وواجه مشاكل على مستوى السمعة في العالم”.

ووقعت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ضمن جولة السلام في ستوكهولم، اتفاقات لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

شاهد| الإمارات تتكتّم .. ارتباك حركة الملاحة في مطار دبي الدولي بعد إعلان الحوثيين قصفه

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “زعيم الحوثيين يهدد الإمارات ويصف سلوكها بالجاهلي والشيطاني”

  1. يا أنصار الله
    نريد نشوف مثل هالتهديدات على أرض الواقع
    ترجموا ما تقولونه واقعا يراه العالم أجمع
    لكي يتأدب العدو المرتزق الذي يحتل أرض اليمن السعيد

    رد
  2. كل يعوي على ليلاه . الحوثيون المدعومون من ايران . يخدمون الفرس اكثر من وطنهم اليمن، ورأس الفتنة عي الإمارات ، محمد بن زايد وزمرته يقودون السعودية الى الهاوية، الدب الداشر يقوده ابو بريص محمد بن زايد ، الوضع في اليمن لن يستقر الا ١- بضرب ايران عسكريا وقص أجنحتها ، ٢- موت الملك سلمان والقضاء على الدب الداشر اما انقلابا من الأسرة الحاكمة ،او حصره وخنقه دوليا ،في قصة قتله الخاجقجي

    رد
  3. الإمارات هيه راس الفتنه… تدعم الحوثيين بالمال والسلاح ويحاربون السعوديه… يا ناس بالعقل ليش الحوثي ما يحارب الإمارات بس تهديد لأنهم اخوان متعاونين على السعوديه والشعب اليمني ولكن ان شاء الله نصر اليمن قريب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.