الرئيسيةالهدهدناشطة إماراتية : حضارة مجان في الإمارات منذ 3000 سنة

ناشطة إماراتية : حضارة مجان في الإمارات منذ 3000 سنة

- Advertisement -

وطن _ سخرت الكاتبة القطرية المعروفة، ابتسام آل سعد، من ادّعاء ناشطة إماراتية، بأن حضارة مجان في الإمارات منذ 3000 سنة.وليس عمانية 

وكانت الناشطة الإمارتية تستعرض في فيديو عبر “سناب شات”، ما تبدو أنها زجاجة عطر تحمل اسم MAJAN باللغة الإنجليزية، زاعمةً أنّ الدولة التي اشترتها منها -وهي على الأرجح من عُمان- تستخدم اسم  حضارة مجان في الإمارات . حسب قولها

وقابلت الكاتبة القطريّة ابتسام آل سعد  ادّعاءات الناشطة الإماراتية بسخرية.

- Advertisement -

وعلّقت على الفيديو بقولها: “آخر تقاليع إمارة أبوظبي المارقة : حضارة ماجان كانت موجودة في الإمارات منذ 3000 سنة ! قصة قصيرة لدولة عمرها أقل من عمر بسكويت أبو الولد”.

بعد نسبها حضارة “ماجان” لنفسها.. إعلامي عماني لـ”الإمارات”: لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم لتجلى ذلك فيكم”

- Advertisement -

وليست هذه المرة الاولى التي يقوم بها إماراتيون بنسب تاريخ وتراث عُماني لأنفسهم.

وكان ناشطون تداولوا صورةً مأخوذةً من إحدى كتب المنهاج الإماراتيّ، ادعت أن حضارة “مجان” إماراتية، وليست عُمانية!.

وتؤكد كتب التاريخ بما لا يدعُ مجالاً للشكّ أن حضارة مجان، عمانية الأصل.

لم تكتفي باليمن.. الإمارات تسرق حضارة “مجان” العُمانية ونشطاء: “دولة تنشيء اجيالها على تاريخ مزور”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

18 تعليقات

  1. تائهون ما علينا منهم باختصار هؤلاء مثل الوطواط لا هو من الطيور ولا من الحيوانات ينسبون أنفسهم لجميع الدول وهذا صحيح فهم خليط من جميع الأجناس والأعراق مشكلة تحديد أصل والمشكلة ان التاريخ لم يعترف بهم أساسا ولم يجد بهم في معاجمه أي ذكر فمرة يلتصقون بعمان ومرة بالفراعنه ومرة بالصين ومرة بحارالأنوار بلاد النهرين ومرة باليمن ومرة ببلاد الشام ضاعوا وتاهوا في الأرض 40 عاما وعادوا يبحثون عن أي هوية لهم يلتصقون بها .

  2. أغلب هذيلا الناس ليس لهم صلة بالأمارات مجنسون وطغت عليهم سالفة وكلمة أني موااااطن هههه ولا لاهم بأصل ولاهم بهويه ولاهم بحاجه مجرد تائهون فقط.. الأماراتي الأصلي نعرفهم اهلنا وأخوانا ماعلينا من هالناس اللي يسو فتن الئ لليوم غشان بس شالين كلمة أنيييييي مواطن..

  3. الشعب العماني يبغي وظيفة ما يبغي تاريخ او بالأصح أعطونا وظيفة وبعدين تكلموا عن التاريخ على راحتكم تراه الأحياء أحق بالاهتمام من الأموات

  4. والله مشكلتك ياراشد روح شوفلك وظيفة ماحد قالك ماتدرس وبعدين ترمي مشكلتك على عمان

  5. صلو ع النبي، واللي ماله اول اكيد ماله ثاني.
    وصدق من قال، ذيل الكلب عمره ما يستقيم

  6. الأخ راشد لو انك درست تاريخ في كلية الآداب كنت سوف تحصل على وظيفه و بتعرف تاريخ بلادك لكن للأسف قعدت تلعب لعبت بوبجي و فورتنايت و بعدين حتى شهادة الدبلوم العام ما حصلت و عليه الحين روح شوف لك عمل يناسب ما درست لكل مجتهد نصيب و من زرع حصد انته لما كان وقت العمل قعدت تلعب و بعدين هذا اللي حصدته و صرت مثل التائهون في الأرض .

  7. يعد قيام دولة الإمارات من أكبر الأمور تعقيدا في المنطقة ؛ ذلك أنها سلخت بشكل دراماتيكي من الوطن الأصل ؛ لكن المناصرون للوحدة العربية وقفوا مع هذه التجربة الوحدوية ؛ وساندوها بقوة ؛ وقدموا لها الدعم والإسناد اللازم في كافة المجالات لكي تقف على قدميها …وكان من الواضح أن أكثر العقد التي ظلت تواجه الإمارات هو كيفية صناعة تاريخ مستقل لها … فالأمارات خلقت فجأة من رحم وجلباب السلطنة ؛ وكل شيء فيها كان يمت بصلة لعمان ابتداء من المأكولات والتراث والعادات والتقاليد .ونط العيش الاجتماعي . ومن هنا كان من الصعب فصل الجوانب التاريخية ؛ لذلك كل مايخص تاريخ عمان هو بالضرورة يخص تاريخ الإمارات أيضا …وحتى المؤرخين والباحثين الذين كلفوا باعادة كتابة تاريخ جديد للإمارات لم يتمكنوا من كتابة تاريخ للامارات ؛ دونما الاستناد إلى مؤلفات السلطنة ؛ ومن هنا تم تحوير كثير من المعلومات والشخصيات بطريقة فجة ونسبتها للامارات ؟!

  8. كل يوم نفس الأسطوانة! طيب خلاص عندكم تاريخ بس شوية اهتموا بمواطنيكم ! البطالة أكبر وأخطر مشكلة! الفقر والعوز تكتسح العائلات ! الغلاء الفاحش في كل السلع ! الرسوم والضرائب تزداد كل يوم ! الاستثمار في البشر أهم ! لكم عقود من الزمن تتكلمون عن التاريخ ووووو! ولا شفنا فائدة عادت على بلدكم ! ايش هذيلا الناس أغبياء كذا بالفطرة ! خخخخخ!

  9. هل قبل شيخ زايد واسمه شيخ وليس ملك او سلطان هل قبله كان يوجد شيخ للامارات.
    دولها ليس لها تاريخ ابدا الا فسك دماء المسلمين اعتبرها دولخ يهوديه من درجه الاولى.

  10. صدق غبيه شوفي اصلا التشابه الكبير بين الاسمين مجان وعمان واضحه وضوح شمس حتى الي ف روضه ايعرفها يا خبله

  11. صراحه هزاب ( الحمار ) ما بس هوه لص و محتال محترف بعد كذاب و مدلس درجة أولى عشان يتكلم البطالة و الفقر في عمان دخل بمعرف اسمه راشد وقال انه الشعب العماني يبغي وظيفة ما يبغي تاريخ و بعدين دخل بالمعرفة اللي متعودة عليه دايما وقال مكرر البطالة و الفقر و الغلاء و الضرائب لكن بعد ناقص شيء ما تكلم عن نتنياهو و كاتس ما اعرف ليش ما ذكرهم هذه المرة يمكن خلاص ركبوه و بردت دودته المهم هزاب ( الحمار ) البطالة و الفقر موجود في كل الدول و هذا ما عيب العيب الوحيد انك انته محتال و لص هارب من المحاكم و بعدين تتكلم عن الإصلاح و اكنك مصلح اجتماعي اقولك رجع فلوس الناس الأبرياء و بهذي الفلوس اللي انته سرقتها بيتوظف ما يقارب 200 ولا 300 عطل عن العمل او بالأحرى باحث عن العمل هذا اذا كان عندك هم من البطالة و الفقر اللي لوعت به كباد الناس يا لوعت الكبد يا لص.

  12. يا الرويحي لا علاقة لي بالمعرف راشد ! لكنها طالما تتكلم عن الدخول بمعرفات وهمية هذا شغلك أنت وباقي المعرفات العمانية المنافقة ! العالم لا يحتاج لراشد ولا غيره فضائحكم وصلت المريخ ! بس عاد لا تخاف نتنياهو وغيره من الصهاينة ينتظروك بقب تحبه كثير ! وبتبرد الدودة والعوق اللي فيك ! وبتفرح آخر فرح ! أية رجال أنت تخاف من كل معرف يا تافه !

  13. هزاب ( الحمار ) اللص الظاهر انك مجرب قب نتنياهو و كاتس زين عجبك وايد و اشتغل عليك شغل كويس من وراء و من قدام و عاد بالمرة قودت لهم امك العاهرة و اخواتك العاهرات و بتفرح اخر فرح بهذا الشغل يا ديوث يا ابتوع كله.

  14. مساكين الأمارتين
    يحاولوا يبنوا حال أنفسهم تاريخ لكن شكله ان أهلهم ما علموهم ان التاريخ ما ينبنا عن طريق سرقة و تزوير امجاد الدول العظيمة و العريقة حوليهم الي كانوا اصلن بس جزء بسيط منها, عاد ما مهزله دولة عمره 50 سنة اصغر من عمر جدتي تحاول تجاري دولة عمرها ما يقدر بألاف السنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث