الرئيسية » الهدهد » رد الكاتب فهد العمادي على تصريحات وزير خارجية مصر

رد الكاتب فهد العمادي على تصريحات وزير خارجية مصر

وطن _ رد  رد الكاتب فهد العمادي على تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري عن الأزمة الخليجية وحصار قطر الجائر.

وصرح “شكري” لقناة العربية السعودية اليوم، الاثنين، بقوله إن مصر لم ترصد أي تغيير أو استعداد من قطر للتفاعل مع مطالب دول الحصار.

ليرد عليه  رد الكاتب فهد العمادي  بعنف:”قطر دولة مستقلة و ذات سيادة وكرامتها فوق كل اعتبار .. وليست تابعة لأحد ان كنت ناسي نفكرك يا شكري”

وكان مصدر في وزارة الخارجية القطرية أكد مقاطعة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للقمة العربية ـ الأوروبية التي انطلق الأحد في مصر بسبب صبيانية النظام المصري المشارك بحصار قطر وخرقه للبروتوكول الرسمي.

سامح شكري يصف قطر “بدولة شقيقة” بعد سنوات من القطيعة والشيطنة

وقال المصدر لوكالة “نوفوستي” الروسية: “تلقت قطر دعوة لحضور قمة جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي. نشعر بالحزن، لكننا لم نندهش من أن الحكومة المصرية استغلت الدعوة كوسيلة لتحقيق الهدف. إن الدعوة الواردة من مصر تنتهك البروتوكول الدولي باللغة والصيغة المستخدمة فيها”.

وأشار إلى أنه خلافاً للدعوات الموجهة إلى رؤساء الدول العربية الأخرى، فإن رسالة قطر لم توجه إلى أميرها وأرسلت إلى السفارة اليونانية في الدوحة بدلاً من البعثة الدائمة لقطر في جامعة الدول العربية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية “الرسالة مصممة على طراز تذكير بالقمة، ولا تتوافق مع الدعوة الرسمية”. ووصف سلوك مصر في بعض هذه الدعوة بـ “غير المهني”.

حمد الكواري يكشف لأول مرة تفاصيل مؤامرة مصرية ضد قطر كان بطلها “سامح شكري”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “رد الكاتب فهد العمادي على تصريحات وزير خارجية مصر”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.