تحدث عن شخص منحط وعديم الأخلاق.. أردوغان يهدد ابن سلمان بوثائق خطيرة وهذا ما دار بينهما عبر الهاتف

7

عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتأكيد مجددا، على امتلاك بلاده وثائق خطيرة تُثبت بالدليل القاطع تورط مسؤولين سعوديين كبار باغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أن هذه الأدلة لا يمكن طمسها.

وخلال مقابلة مع محطتي “Kanal D” و”CNN TURK” التلفزيونيتين المحليتين، كرر أردوغان تأكيده أن التسجيلات التي تملكها تركيا حول تم إسماعها للكثير من المسؤولين وعلى رأسهم المسؤولين السعوديين، وذلك وفقا لوكالة “الأناضول” التركية.

وأشار إلى أنهم “بحثوا القضية خصيصا مع الملك سلمان، ومع ولي العهد الأمير بن سلمان، عن الهاتف، لكن دون الحصول على أي نتيجة”.

وأضاف أن “المسؤولين السعوديين دائما ما يقولون إنهم سينزلون بمنفذي الجريمة العقوبة اللازمة”، موضحا أن “15 شخصا جاؤوا إلى تركيا بينهم القتلة، ونفذوا عملًا مشتركا”. وتساءل عمن أصدر التعليمات لتنفيذ هذا العمل المشترك، مضيفًا: “يجب الكشف عن ذلك. هذا واضح لأن الأشخاص الـ15 يعرفونه بالطبع”.

ولفت إلى أن وزير الخارجية السعودية تحدث عن “متعاون محلي”، في حين قال ولي العهد بنفسه إن خاشقجي خرج من الباب الخلفي للقنصلية. وتساءل أردوغان: “كيف يخرج من الباب الخلفي وخطيبته تنتظره في الخارج، ويذهب دون أن يأخذها؟ هل هذا منطقي؟”.

ثمة شخص منحط وعديم الأخلاق

وأشار إلى أن الأسماء التي قادت الفريق المنفذ للجريمة معروفة، ولذلك “إن لم يكن ولي العهد السعودي يعلم فمن يعلم؟”، مستطردا: “لا يمكن حل هذا القضية بتوزيع الدولارات والنفط يمينا وشمالا”.

وقال أردوغان إن “ثمة شخص منحط وعديم الأخلاق يقول في التسجيلات أنا أعرف التقطيع جيدا”، مضيفا: “تبين لنا أنه من الطبابة الشرعية، هؤلاء يظنون أن العالم مجموعة من البلهاء”.

وأوضح أن “السعودية تتخذ مواقف مختلفة في علاقاتها مع تركيا، في مسعى لتحويل القضية إلى اتجاه مختلف”، مضيفا: “لا نريد أن تصيبكم لطخة، ولهذا ننتظر منكم أن تتصرفوا بعدالة”.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قتل داخل بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي، وأعلنت النيابة أن الصحفي تم خنقه وقتله فور دخوله القنصلية ومن ثم قطعت أوصاله وأخفيت. وليس من المعروف بعد مكان وجود الجثمان.

وأجرت كل من تركيا والسعودية تحقيقات بشأن جريمة القتل، حيث أصدرت نيابة إسطنبول قرارات بالقبض على نائب رئيس المخابرات السعودية السابق أحمد عسيري و المستشار بالديوان الملكى سعود القحطاني الذين يُعتقد أنهما ترأسا فريق اغتيال خاشقجي.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. باي باي يقول

    طيب لو قبلنا فرضية وجود تسجيلات تدين مسؤولين سعوديين ماذا ينتظر غردوغان ؟ لماذا لايقدم هذة التسجيلات الى مجلس الامن أو الامم المتحدة ؟
    هو يعلم علم اليقين أن هذه التسجيلات لاتنفع بأي شي فالادعاء العام السعودي قال كلمته واوضح الحقائق وحرق عليه المفاجئة
    من الممكن أن تكون لديه تسجيلات لما جرى بالقنصلية وهذه التسجيلات لايوجد بها أي ادانه لاي شخص غير اللذين نفذوا.
    ثم أن التركي يعلم علم اليقين أن التسجيلات حصل عليها عن طريق التجسس على القنصلية وهذه بحد ذاتها جريمة دوليه ولهذا هو بين نارين التركي الغبي ( عندي وماعندي ؟ اعترفوا والا سوف ؟ )
    والله أن الخاسر الاكبر من هذه القضية هو التركي وسوف تثبت لكم الايام ذلك

    1. Sam يقول

      لان الحمير ال مثلك يا باي باي ومثل السعوديين البدو الطرش لا تفهم فن السياسية وفن اللعب وفن حرق الاعصاب للبهائم ال مثلكم ولهذا سوف تعطيكم جرعة الموت شوية شويه حتي تتذوقوا مرارة العذاب يا طرش يا حمير . سيتم فضحكم شوي شوى .

      1. باي باي يقول

        يعني الان هذي سياسة حرق اعصاب ؟؟؟
        اهااااااا
        فقط نحيلك لوسائل اعلام تركيا وشاهد كمية الصياح والنباح لتعلم من اللذي حرق اعصاب الاخر !
        بالنسبة للبدو والطرش كما تصفهم لعبوا فيكم لعب وحاشرينكم قي شبك منذ سنه ونصف

    2. حنظلة يقول

      حيقدمها ان شاء الله لمحكمة الجنايات الدولية ، السلطان رجب طيب اردوغان يريد ان تتم الامور بهدوء من داخل مملكة سلمان ولكن ان لم يتحرك سلمان لمحاسبة ابنه الدب الداشر ابو منشار سوف يحاكمه السلطان امام المحاكم الدولية وسوف يحاكم امام اعدل محكمة عند قاضي السماء ، لعنة الله على الطغاة من عبدالعزيز الى الدب الداشر ، وان ما لقى حد من عيلته يربطة ان شاء الله سوف يربطة السلطان اردوغان

  2. على احمد يقول

    يعني سياسة التقطيع والتذويب بالاحماض راسخة لدي حكامكم منذ قيام دولتكم العميلة للغرب وابو منشار ما عمل شيء غريب عن تقاليد ال سعود من تقطيع وتذويب ولكن ما يحيرنا بجاحتكم حتي اسراءيل عندما ترتكب مذبحة لا تتبجح وتعاند اما انتم فقد وصل بكم الغرور ان تعتقدوا ان الجراءم بحق البشر مسموحة لكم فقط لانكم تمتلكون المال

  3. صبحي يقول

    المسمي نفسه Sam حرر نفسك من عقلية الكرة والحقد والغيرة لكي ترا الشي الصحيح . كلام باي باي عين العقل التركي خسر القضية وخسر السعودية

  4. محمد يقول

    واضح ان افضل سياسه هي لمظرطان والقوه الخياليه وللعلم سوف ينتهي عقد النباح قريبا المستأجر من ق وربما قد يتم تجديده ويتم النباح من جديد عاش بن سلمان داعس كل نباح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More