الرئيسية » الهدهد » وزير الثقافة السعودي أطلق تغريدة غريبة أثارت اندهاش الآلاف

وزير الثقافة السعودي أطلق تغريدة غريبة أثارت اندهاش الآلاف

وطن _ أثار  وزير الثقافة السعودي  الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود جدلا كبيرا، بين السعوديين في أعقاب إطلاقه تغريدة باللغة الصينية، حيث تساءل الكثير من المغردين عن مقصده.

ولم يفهم الكثير من السعوديين التغريدة الغريبة، التي نشرها باللغة الصينية، إلا أنه سارع بعد نشر تلك التغريدة الغريبة بدقائق بنشر ترجمة لها باللغة العربية.

وقال  وزير الثقافة السعودي   في تغريدته: “في خطوة ريادية ومهمة وجديدة يجدر الإشادة بها، تم الاتفاق في إطار زيارة سيدي ولي العهد، البدء في وضع خطة إدراج اللغة الصينية في مناهج الطلبة السعوديين”.

 وتابع “سيتم تنفيذ ذلك، تعزيزا للتواصل الثقافي بين البلدين، ولما للصين من أهمية اقتصادية وشراكة استراتيجية مع المملكة”.

“ما فلحنا بالإنجليزي، نفلح بالصيني؟؟”.. سُخرية من قرار “ابن سلمان” تدريس اللغة الصينية في السعودية

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد أصدر قرارا عاجلا، وذلك بالتزامن مع زيارته إلى الصين، بالبدء في وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية.

 وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)،  فقد جاءت هذه الخطوة في السعي لتعزير علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتعميق الشراكة الاستراتيجية على كافة المستويات والأصعدة.

ووصل محمد بن سلمان إلى الصين، يوم الخميس 21 فبراير / شباط، في زيارة رسمية تستغرق يومين، ضمن جولة آسيوية بدأها الأحد الماضي، وشملت باكستان والهند، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، قبل أن يعود أمس السبت.

الملك السعودي يُكافئ مُشتري لوحة “المخلّص” بـ450 مليون دولار بمنصب وزير الثقافة.. هذا سرّ علاقته مع “ابن سلمان”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.