داعية عُماني يهاجم مفتي مصر شوقي علام: بئس العالم الذي يبيع دينه وآخرته بدنيا غيره

10

شن الباحث والداعية العماني هجوما عنيفا على مفتى الديار المصرية , وذلك على إثر نشر الحساب الرسمي لدار الإفتاء على موقع “تويتر” رسما للتحذير من التستر على الإرهابيين ويلصق صفة الإرهاب بكل من له لحية.

وكان حساب دار الإفتاء المصرية على تويتر قد نشر صورة لشخصين ممسكين بما تم وصفه بإرهابي يرتدي ثوبا أبيضا ومطلقا لحيته، محذرا الجميع من التستر على أمثاله.

وعلقت دار الإفتاء على الصورة قائلة:”  التستر على الإرهابيين مشاركة في جرائم الإرهاب”.

ليتصدى “السعيدي” للحساب الذي يتحدث نيابة عن المفتي شوقي علام، قائلا له:” أنا لدي سؤال واحد فقط موجه للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية: السنوات التي قضيتها عندنا في سلطنة عمان ومجالسة الصالحين فيها وعلى رأسهم سماحة الشيخ أحمد الخليلي ألم تعلمك شيئا من صفات العالم الرباني الذي لا يخشى في الله لومة لائم؟”.

وأردف قائلا:” بئس العالم الذي يبيع دينه وآخرته بدنيا غيره”.

يشار إلى أن دار الإفتاء لم تكتف بذلك بل نشرت تغريدات عدة، تهاجم جماعة الإخوان المسلمين بشكل مباشر، فقالت في إحداها: “جماعة الإخوان الإرهابية خوارج العصر أعداء مصر، نشروا الدمار والخراب باسم إقامة الدين، لم يقدموا عبر تاريخهم أي منجز حضاري يخدم وطنهم أو دينهم، اللهم إلا الشعارات الجوفاء والخطب الرنانة”.

وأردفت: “لن تهزم جماعةٌ ضالةٌ غارقة في الأوهام وطنا عريقا كمصر، وطن يحتضن التاريخ بين ذراعيه، وتتكسر سيوف الباطل على أعتابه، وينتمي إليه التاريخ قبل أن يُسطر في صفحاته، وجماعة الإخوان الضالة ساعة، ووطننا مصر الحق إلى قيام الساعة”.

وتابعت: “لم تعرف أمتنا الإسلامية على كثرة ما خرج فيها من فرق وتيارات منحرفة جماعةً أضل من جماعة #الإخوان الإرهابية، فالدين مطيتهم، والكذب وسيلتهم، والنفاق صناعتهم، والقتل هوايتهم، والإرهاب طريقتهم، والشباب ضحيتهم، وإبليس قدوتهم، وتمزيق الأوطان هدفهم، والسياسة غايتهم”.

واعتبر الناشطون الصورة تشويهًا لصورة المسلمين عمومًا، مستنكرين كيف تنشر دار الإفتاء المصرية صورة كذلك؟! واصفين إياها بـ “دار العسكر للإفتاء”، فيما تساءل البعض حول تغريدات دار الإفتاء اليوم هل هذه التغريدة فتوى؟ وهل هي بذلك أحلت دم أي إخواني؟!”.

 وأكد مراقبون أن هذه الحملة التي شنتها دار الإفتاء المصرية أتت في أعقاب تنفيذ حكم الإعدام على تسعة معتقلين فجر الأربعاء الماضي، على ذمة قضية مقتل النائب العام هشام بركات، في محاولة من دار الإفتاء لتبرير الحكم، وتشويه الجماعة.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالعزيز يقول

    النفاق و العبث بالدين و الظلم و تغيير الحق للباطل هو من سيدمر مصر ووليس صاحب اللحية/الذقن الذي يقتدي برسول المحبة صلى الله عليه و سلم.
    حشركم الله مع من توالون!

  2. Moon يقول

    الحمدلله والشكر علماء عمان وشعبها مقتدين بالرسول الكريم ولا نبيع ديننا بيسه ولا نخاف من احد الا من رب العالمين.

  3. الثورة للأحرار يقول

    مصر معروفة من زمان بلاد الضلم والشر مصر في عهد السيسي أصبحت أكبر دولة تحارب الإسلام أكثر من الدول الغربية لك الخزي يا سيسي

  4. عمر يقول

    كلما فكرت وحاولت ان اعلم المبررات التي تدعو لمحاربة الدين والإلحاد, عجزت ان اتوصل الى سبب وجيه او يمكن ان يكون نوعاً ما سبباً ولو جانبياً يؤدي الى محاربة الدين والإلحاد, إلا ان محارب الدين يسعى بلهفة وإشتياق بحفر حفرة له في جهنم!؟ ربما, وارجو ان يسامحني الله تعالى إن كنت أخطأت التعبير, يكون هناك سبب لإرتكاب العبد الذنوب ولكن لا يوجد اي سبب لمحاربة الدين والإلحاد!؟

  5. هزاب يقول

    سبحان الله ! المنافقون دائما يتنازعون على القشور ! شكليات وليس جوهر ! من هذا الشيخ العماني ؟ شخصية مغمورة جدا ! من هو مفتي مصر شخصية عادية جدا ! ما دخل طبع الشيخ المصري في حياته بمسقط وعمان؟ المفتي المصري مثل أية شيخ من مشايخ المسلمين الموالين للحكام ! لا يخرج عن قاعدة النفاق والمسايرة والتزلف من أيام الملكية إلى عبد الناصر والسادات وحسني والسيسي! هم مع الحكومة وضد الشعب قبل الإخوان ! يركضون وراء مصالحهم! لكن أيها الشيخ العماني! وأنت الفخور جدا ببلادك وتريد كل من يعيش في بلادك أن يكون ملاكا طاهرا وبرا وحليما وشجاعا وعفيفا! أين بيان الاستنكار والإدانة من مشايخك لزيارة المجرم الصهيوني نتنياهو لبلادك قبل أربعة أشهر ؟ وما حكم مولاة الأعداء قتلة المسلمين في القدس؟ أين الشجب لرقص رجال عمان كالنسوان لكاتس صب القهوة لنسوان الصهاينة في مذلة تاريخية لن تنساها البشرية؟ طيب أين التحذير العام من الهرولة والانبطاح والتطبيع المجاني مع الصهاينة الذي تقوم به بلادكم وعلى رؤوس الخلائق والأشهاد؟ قبل أقل من أسبوع أحدهم كان يتسلل عبر الأنفاق والمداخل الخلفية للالتقاء بسيده الصهيوني والصور والمقاطع واضحة جدا وهو من بلادكم وعاش فيها أين مشايخكم من التنديد بذلك ولو ببيان مهلهل ؟! أيها الشيخ الصمت أولى فكلكم أوجه مختلفة لعملة رديئة جدا تابعة للحكام تفعل ما يملى عليهم ولو كنت شجاعا لقدمت استقالتك!

  6. ولد زايد يقول

    مب حرام الي تسويه يا حشره يا هزاب.. أتراك مهدد اماراتيا عنك وجاري البحث عنك لأنك تتكلم ع اساس انك إماراتي.. واحنا ما نتنزل ان تكون مواطن إماراتي تحث الدول على التفرقه… انت عار على الخليج كلها.. صدقني راح تكتشف قريبا صار تحريات الكترونيه اماراتيه لك… وارجوا م العب العماني أن يعلموا بأنك الا مرتزق يحاول بث الفتن بين عمان والإمارات..

  7. عمان الحب يقول

    جاي يومك يا مزراب المجاري يا النجس

  8. هزاب يقول

    شيء جميل ! بلغونا بهذي التحريات ! أنا لست اماراتيا ولا أحمل جنسيتها هذا الكلام ينشره المعرفات العمانية بأنني إماراتي ! ولا دخل لي بالإمارات ولم اتحدث يوما باسم أحد ! من يريد نشر كذبة أنني اماراتي هم العمانيون ! لا علاقة لي بالجنسية الإماراتية ! لا من قريب ولا من بعيد!

  9. ولد زايد يقول

    مب لازم تعترف اترانا عرفنا أصلك.. بس الي يهمنا مالك دخل بين عمان والإمارات تحريظك للعمانين الي يضنووا انك إماراتي نعرف شنوو تقصده… ما شغلناك معنا حتى تحايز علينا.. دافع عن نفسك يومك قرب… انت وامثالك راح تنعرف.. وبريدك الاكتروني صار بأيد التحريات الالكترونيه وراح نوصلك بإذن الله… أتمنى من الشعب العماني عدم تصديقه فهوو لا علاقة له بالإمارات وإنما يحرضكم حتى تكرهوا شعب الإمارات.. وراح نوعدكم بنشر صورته وجنسيته جنى يكون عبره لأمثاله

  10. هزاب يقول

    طيب شدو حيلكم شوية عشان تتعرفوا علي وتوصلوا لي ! خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.