الرئيسية » تقارير » صحيفة معاريف : التطبيع مع العراق على درب بعض الدول

صحيفة معاريف : التطبيع مع العراق على درب بعض الدول

وطن _ ذكرت صحيفةمعاريف">معاريف” العبرية اليوم، السبت، أن كثيرا من الدول العربية تطبع سرا مع بلادها، من بينها التطبيع مع العراق وأن دولة عربية جديدة دخلت في سباق التطبيع السري.

الصحيفة العبرية أرجعت السبب الرئيس وراء عدم الإفصاح عن تلك العلاقات الثنائية، بين إسرائيل ودول الخليج، إلى عدم حل القضية الفلسطينية، حتى الآن، موضحة أن الطريق إلى التطبيع بين الطرفين لابد وأن يمر على المقاطعة الفلسطينية في مدينة رام الله.

العراق يصدر مذكرة توقيف بحق المشاركين في مؤتمر التطبيع بأربيل.. فما علاقة الإمارات؟!

وأكد الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي، جاكي حوجي، بصحيفة “معاريف” في تقريره المطول، أن  التطبيع مع العراق  على درب دول الخليج في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وإن اعتبرها كبداية مؤقتة، نظرا لأن تلك العلاقات تعتمد على حالات فردية، وليست رسمية، وبأن هناك رفضا عراقيا عاما ورسميا لما جرى من زيارات عراقية فردية لبلاده، خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأشار الكاتب الإسرائيلي إلى أنه لا يمكن التكهن بمدى الاستفادة من نشر أسرار العلاقات الإسرائيلية الخليجية، التي وردت في القناة العبرية الـ”13″، والمعروفة إعلاميا باسم “أسرار الخليج”.

يشار إلى أن القناة العبرية الـ”13″ قد نشرت سلسلة حلقات متلفزة حول العلاقات الإسرائيلية الخليجية، خلال ال25 عاما الماضية، كان أهمها زعم إجراء محادثات سرية جرت بين ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، وبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قبل نحو 3 سنوات في محاولة لدفع العملية السياسية الإقليمية وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إسرائيل.

هآرتس: العداء لإسرائيل وجنون العظمة اليهودي.. العراق ومصر شعوب ترفض التطبيع

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صحيفة معاريف : التطبيع مع العراق على درب بعض الدول”

  1. وهل العراق بلد الحضارات والتاريخ الحقيق أقل من كانتون البلد الفقير؟ ولماذا يتخلف عن ركب التطبيع طالما الهرولة والانبطاح والتطبيع قص شريطه ذات خيبة في يوم 25-10-2018م وزاد الانبطاح يوم 13-2-2019م بالتسلل المفضوح ! خخخخخ! العراق يمثل التطبيع من بلد غني بينما البلد الفقير يمثل هرولة وانبطاح وتطبيع وتنازلات الفقير المتقشف البائس! خخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.