الرئيسية » الهدهد » آيات عرابي تتحدث عن مذبحة الأربعاء الأسود وصمت المسلمين

آيات عرابي تتحدث عن مذبحة الأربعاء الأسود وصمت المسلمين

وطن _ قالت الإعلامية المصرية المعارضة آيات عرابي إن  مذبحة الأربعاء الأسود اقدم على ذبح تسعة من الشباب على مرأى ومسمع من 100 مليون مسلم ولم يتحرك أي ممن يسمون انفسهم بالقوى السياسية”.

وأكدت الإعلامية البارزة في تصريحات لـ”وطن” ان ما ارتكبه الانقلاب هو  مذبحة الأربعاء الأسود  لا تقل بشاعة عن مذبحة رابعة وهي مذبحة تتطلب وقفة من الجميع.

وشددت على أن الأوضاع في مصر لا يجب أن تستمر قائلة: “العسكر يحتفظون بالشعب كله رهينة ويقتلون عدة رهائن كل فترة لتحقيق اهداف سياسية ويلعبون شطرنج بارواح الناس وهذا وضع لا يمكن ان يستمر” .

وأضافت: “العسكر يرتكبون مذابح شبه يومية ضد الشعب وبمسميات مختلفة”.

“مجزرة رابعة”.. كتاب يوثق مذبحة فض الاعتصام

وأكدت عرابي ان نظام السيسي يرتكب يوميا عشرات الجرائم قائلة: “نحن شعرنا ببشاعة المجزة لان تفاصيل ما تعرض له هؤلاء الشهداء من ظلم كانت واضحة امام الجميع ولكن الانقلاب يرتكب عشرات الجرائم في حق اسرى ومعتقلين آخرين ويفلت بجريمته كل مرة”.

وفي اجابة عن سؤال ما هو المطلوب من القوى السياسية المصرية الآن أجابت عرابي: “المطلوب من القوى السياسية الان اذا كان لديها رغبة حقيقية في اسقاط الانقلاب ان يدعوا لعودة الحراك الطلابي الذي اوقف بفعل في فاعل في 2015 فالحراك الطلابي هو محرك الحراك كله”.

واضافت قائلة لـ “وطن”: “وكل من يسمون انفسهم بالقوى السياسية يتقاسمون مسؤولية ما آلت إليه الامور في مصر مع العسكر” مشددة على ان “الحل ليس في الاتجاه الحقوقي ومخاطبة المجتمع الدولي, الحل في اسقاط الانقلاب”.
وأكدت ان “السيسي والعسكر في عداء مع الشعب كله ولكن حتى الان لم تجد هذه الملايين من يقودها”.

آيات عرابي: السيسي ليس له علاقة بالإسلام ومصر محافظة اسرائيلية تتحكم بها تل أبيب

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “آيات عرابي تتحدث عن مذبحة الأربعاء الأسود وصمت المسلمين”

  1. الذي حدث فاجعة كبيرة و مؤلمة للغاية. لكن على عرابي ان تكون شجاعة و تعترف بأن هاؤلاء الشباب الذين اعدموا ظلما في زهرة الشباب هم أيضا ضحية أخطاء الإخوان و مرسي

    رد
  2. السجن الوحيد الذي ذكر في القرآن الكريم كان في مصر
    ‏والغريب أن المتهم كان بريء
    ‏والأغرب أن القاضي كان يعلم أنه بريء
    ‏ما أشبه الليلة بالبارحة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.