“شاهد” القوة البحرية للجيش الإيراني تنفّذ هذه العملية النوعيّة لأوّل مرّة بواسطة غواصة

2

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، ان اختبر للمرة الأولى صاروخا مضادا للسفن يطلق من .

وأفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، أن غواصة ايرانية من فئة “غدير” قامت وللمرة الاولى باطلاق مضاد للسطح دمرت به الهدف المحدد بنجاح في اطار القوة البحرية للجيش الإيراني.

وتتواصل لليوم الثالث المرحلة النهائية لمناورات “الولاية 97” .

وقالت “فارس” إنه بسبب النطاق العملاني المحدود للطوربيدات واحتمال الكشف عن مكان الغواصة حين اطلاق الطوربيد، فقد تم في ظل جهود خبراء القوة البحرية للجيش وصناعات وزارة الدفاع وللمرة الاولى اطلاق الصاروخ من عمق البحر نحو الهدف حيث يمكن عبر هذا الطريق استهداف وحدات “العدو” من دون الكشف عن مكان الاطلاق.

ووفقا لهذا التقرير فان الغواصات الاخرى التابعة للقوة البحرية الايرانية ومنها الغواصات الثقيلة من فئة “طارق”والغواصة “فاتح” الايرانية بالكامل، تحظى ايضا بهذه الامكانية.

يذكر ان مناورات ” الولاية 97″ تجري لمدة 3 ايام في قسم كبير من سواحل ايران الجنوبية في منطقة مكران، بدءا من شرق مضيق هرمز وسواحل بحر عمان حتى مدار 10 درجة في شمال المحيط الهندي.

قد يعجبك ايضا
  1. Sam يقول

    ان شاء الله تطلق هذه الصواريخ علي السعودية بلد الكفر و القتل و كذلك دولة العاهرات العربية المتحدة وحارة البحرين و مصر السيسي و تدمير جميع هذه الدول و تسويتها بالأرض

  2. هزاب يقول

    قنابل صوتية ! فشنك ! لإخافةدول لخليج العربي لكنها لا تعمل في سوريا ! خخخخخ! الصهاينة يعربدون في سماء دمشق ! والفرس يعربدون في مياه بحر عمان! خخخخ! ومسقط وعمان صامتة مملوءة غيظ وقهر من الرز ! خخخخخخ! معادلة جميلة جدا يمكن تعليمها في مدارس مسقط وعمان ! بعنوان معادلات فارسية ! رزية ! مفقودة! خخخخخ! لأقوياء الملاحظة : يريطانيا والفرس ومسقط وعمان في نفس الأيام ينفذون مناورات بحرية في نفس الحيز المائي ! عاصفة الجبال المسقطية البريطانية والولاية 97 الإيرانية! سؤال بريء ! هل يوجد رابط ! يمكن الاتصال بصديق ! الذي هو بالطبع صهيوني ! خخخخ!ههه!هعععع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.