الرئيسية » الهدهد » تغريدة الأميرة ريما بنت بندر بعد تعيينها سفيرة في واشنطن

تغريدة الأميرة ريما بنت بندر بعد تعيينها سفيرة في واشنطن

وطن _ تغريدة الأميرة ريما بنت بندر  عقب تعيينها، سفيرة للسعودية لدى الولايات المتحدة، لتكون أول امرأة تشغل هذه المنصب، خلفاً للأمير خالد بن سلمان، نجل العاهل السعودي.

وأصدر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بصفته نائبًا لعاهل البلاد، مساء السبت، أوامر ملكية بتعيين شقيقه “خالد” نائبًا لوزير الدفاع، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان خلفا للأخير سفيرة لدى الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق السبت، أصدر الملك سلمان بن العزيز، أمرًا ملكيًا أناب فيه نجله ولي العهد في إدارة شؤون الدولة خلال فترة غيابه عن المملكة، حيث يشارك في القمة العربية الأوروبية التي تستضيفها مصر الأحد والإثنين.

وصدرت الأوامر الملكية وفق الوكالة السعودية الرسمية بمقدمة تشمل نصا هو: “باسم الملك سلمان بن عبدالعزيز ، نحن محمد بن سلمان، نائب ملك المملكة السعودية، أمرنا بما هو آت”.

سبب تعيين ريما بنت بندر سفيرة بأمريكا بأمر ابن سلمان

وتضمنت القرارات الثلاثة تعيين الأمير خالد بن سلمان نائباً لوزير الدفاع بمرتبة وزير، وهو المنصب الذي سيترأسه فيه شقيقه ولي العهد الذي يتولي وزارة الدفاع.

وكان الأمير خالد بن سلمان يشغل منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة، قبل صدور الأمر الملكي السبت.

وأمر بن سلمان، بـ”تعين الأميرة   بنت سلطان بن عبد العزيز سفيرة للملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير”. واصدرت عقبها تغريدة الأميرة ريما بنت بندر 

وتعتبر الأميرة ريما أول سيدة سعودية تتولى هذا المنصب الرفيع سواء الولايات المتحدة أو على وجه العموم، والذي كان في السابق حكرا على الرجال.

ونص الأمر الملكي الثالث بتوقيع بن سلمان على صرف مكافأة للعسكريين المشاركين في الحد الجنوبي للمملكة، في إشارة إلى حرب اليمن.

ومنذ نحو 4 أعوام، تشهد اليمن معارك طاحنة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بتحالف عسكري تقوده السعودية وبمشاركة إماراتية كبيرة من جهة، ومسلحي “الحوثي” من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ نهاية العام 2014.

الأمريكية كارين عطية عن تعيين ريما بنت بندر سفيرة بأمريكا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.