الرئيسية » الهدهد » رد العمانيون على الإماراتي أحمد عبيد للإساءة بيوسف بن علوي

رد العمانيون على الإماراتي أحمد عبيد للإساءة بيوسف بن علوي

وطن _ من جديد، عاد الكاتب  الإماراتي أحمد عبيد  ليثير استياء العمانيين في أعقاب سخريته من وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، معلقا على حواره مع قناة “روسيا اليوم” الذي كشف فيه عن طبيعة الخلاف بين السلطنة والإمارات، موضحا أيضا طبيعة العلاقة مع إسرائيل والهدف من اللقاءات الاخيرة مع رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.

أراجوز عيال زايد القطري خالد الهيل يتطاول على يوسف بن علوي حكيم السياسة العربية وهذا ما قاله

وقال  الإماراتي أحمد عبيد  في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مشيرا “ابن علوي”:” مرت علي مقابلة مسؤول على قناة RT ، ياي يكحلها عماها.”

من جانبهم، ردّ مغردون عمانيون على سخرية “عبيد” من وزير خارجيتهم، مؤكدين له على عمق العلاقات بين الشعبين العماني والإماراتي موضحين ان غرضه إيقاع “الفتنة” بين الشعبين، مذكرين إياه بأن “ابن علوي” يمارس السايسة قبل ان يولد وتلميذ للسلطان قابوس بن سعيد الذي حكم بلاده قبل تتكون الإمارات وتصبح دولة.

حمد المزروعي يتطاول على يوسف بن علوي بعد أن قلل عبدالخالق عبدالله من مكانته

 
 

وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي قد كشف أن السلطنة تختلف مع دولة الامارات العربية المتحدة حول الحرب في اليمن.

وأضاف وزير الخارجية العُماني: “ليس هناك خلافات بمعنى الخلافات كما يتم تداوله إعلاميا ولكن هناك تباين بوجهات النظر وهذا طبيعة الحال”.

وقال:”اختلفنا مع الإمارات على مسألة حرب اليمن؛ لأن موقفنا واضح ومُعلن، فلا ندفع ولا نتسبب بحروب ولا خلافات”. مستدركاً: “هُم لهم رأي يُحترم، ولهم تطلعات وكل انسان له حق ان يكون عنده تطلعات”.

وأوضح في لقاءٍ ضمن برنامج “قصارى القول” على شاشة “روسيا اليوم”:”نحن نعتقد ان هذه التطلعات يجب ان تكون محكومة حتى تتحق. ولا ضير لدينا ان ينتهج الاماراتيون مساراً اخر، وكل منا يجرب مساره”.

وعزا “ابن علوي” ازمة الخليج الى خلافات فكرية وقبلية وليس خلافا ماديا. وقال ان الحل بيد الفرقاء الخليجيين فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=LE_mzggABHA&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0gVRByOTH3iBbzxPeWy_afocBipcuQxU9w19i74wBDynnVrUw39eK4v4Q

كما نفى يوسف بن علوي أن يكون هناك تطبيعاً مع إسرائيل، مؤكداً في ذات السياق، مواصلة دعم الجانب الفلسطيني لإقامة دولته.

وقال “بن علوي”: “ليس هناك تطبيع، بل عملية سلمية مستمرة خاصة بعد نتائج حرب عام 73 وتوقيع اتفاقيات سلام بين اسرائيل والدول العربية التي كانت في حالة حرب معها”.

وأكد أنّ قيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة شرط اساسي لأي تطبيع او لاي علاقات مستقبلية بين العرب واسرائيل.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “رد العمانيون على الإماراتي أحمد عبيد للإساءة بيوسف بن علوي”

  1. ههههههههههههههه

    ليش عماها يا بن عبيد؟!!!!!

    هو كحلها وفتحها لكم وقالكم أن طموحاتكم يجب ان تكون محكومه ومنضبطه حتى تتحقق ولا تتطلعوا فوق طاقتكم وٱلا ستفشلون مثلما الحين فاشلين في اليمن ومردغينكم عشرين حوثي،

    بالمختصر المفيد

    مدوا رجولكم على قدر لحافكم.

    رد
  2. يا بن عبيد..يا المقهوي الفاشل… على كبر نظارتك اللي مغطية نص وجهك و بعد ما عندك نظر في اللي تقوله!!
    العرب يقولوا “جاي جاء” ياي!!!

    رد
  3. (ياي يكحلها عماها ) هذي كلمتان جابت الهبال لمسقط وعمان! طيب وين كنتوا لما نصبوا له الفخ وفضحوا تسلله للسيد الصهيوني؟ ما يومها كان أحوج بكثير للدفاع عنه وتطييب خاطره والطبطبة على رأسه ! خخخخ! حالته كانت تصعب على الكافر ! وأجبروكم تنشروا خبر بسرعة البرق! عن اللقاء ! اليوم هذا أخوكم العربي والمسلم صرتوا فيها عنترة بن شداد! حقيقة ما شفنا مهزلة مثل هذا اللي يصير من المسقطيين العمانيين ! الله يستر عليهم ويشفيهم ! ترى حالتهم صعيبة! خخخخخخ!

    رد
  4. إذا فيكم رجال يقدر يا أهل عمان يجيب هزاب تحاكمه الإمارات لانه نذل ويحاول يبعث فيكم كره الإمارات… والي أعرفه ان جاري البحث عن أصله لأن تم التأكيد ان ما إماراتي وإنما شخص مرتزق

    رد
  5. وإذا أنت رجال حقيقي ما تروح تشحت يا النذل من ناس علشان يسلموك شخص أنت لا سلطان ولا سبيل لك عليه! إلى مزبلة التاريخ يا حثالة!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.