بلا إخفاء قسريّ ولا تعذيب كما في دولٍ أخرى.. الإفراج عن الناشط العُماني مصعب الذهلي

5

بدون إخفاء قسريّ و لاتعذيب كما يحدث في دولٍ أخرى، أفرجت الأجهزة المختصة في سلطنة عمان، عن الشاب ، الذي تمّ توقيفه لخمسة أيام، على خلفية تغريدات على “تويتر”.

https://twitter.com/alwi_999/status/1098613373137088512

وكانت منظمة “سكاي لاين” الدولية قالت إنه تمّ توقيف الناشطين مصعب الذهلي وهيثم المشايخي في عُمان بسبب انتقاد “”.

واشاد مغرّدون عُمانيون بتعامل الأجهزة المختصة في بلادهم مع الموقوفيْن، مؤكدين أنه الاستدعاء والتوقيف بـ”الذهلي” لم يتجاوز أسبوعاً، بينما في دول عربية أخرى يُخفى المعبّرون عن آرائهم قسراً، ويعذّبون وبعضهم يموت تحت التعذيب.

https://twitter.com/bint_qaboos2/status/1098812958111617024
https://twitter.com/glorious303/status/1098622958254342151

جديرٌ بالذّكر أن يوسف بن علوي وزير الخارجية بسلطنة عمان نفى أن يكون هناك تطبيعاً مع إسرائيل، مؤكداً في ذات السياق، مواصلة دعم الجانب الفلسطيني لإقامة دولته.

وقال “بن علوي”: “ليس هناك تطبيع، بل عملية سلمية مستمرة خاصة بعد نتائج حرب عام 73 وتوقيع اتفاقيات سلام بين اسرائيل والدول العربية التي كانت في حالة حرب معها”.

وأكد أنّ قيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة شرط اساسي لأي تطبيع او لاي علاقات مستقبلية بين العرب واسرائيل.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك، الإثنين، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، أن بلاده تدعم حل الدولتين لتسوية القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن السلطنة لم تفاوض إسرائيل نيابة عن أي طرف.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. ابوصدام يقول

    بنخبرهم ههههههه

  2. ولد العز العماني يقول

    ليت الجاره تتعلم الحكمه والعفو من اسيادها هذه عمان،، لكم العالم ولنا قابوس.

  3. هزاب يقول

    الحكمة أن لا يعتقل الانسان من أجل رأيه ! خاصة أن الكتاب الأبيض الذي تصدقت به بريطانيا عليكم مكتوب فيه حرية الرأي حق مكفول للمواطن! خخخخخخ! فكيف يعتقل رجل أصلا لم ينتقد حكومته المهرولة والمطبعة والمنبطحة للصهاينة فقط كتب بالمختصر أسماء رؤساء الحكومة الصهيونية الذين زاروا مسقط وعمان واسم ناضر الخارجية وزيارته لنتنياهو وعلق بأنه لم يتوقف القتل ولا الاستيطان ولا المجازر ولا اقتلاع أشجار الزيتون ! ارجعوا للتغريدات وبالفعل ستجدون الحكمة ! المتمثلة في الخوف والارتعاد والقشعريرة من كل عقل يفكر في كم التنازلات التي تقدمها مسقط وعمان للصهاينة من دون طلب ولا بدون فائدة سترجع عليكم! الحكمة واضحة جدا ! المرحوم البشام الذي مات في سجنه ! وجريدة الزمن وتشتيت صحفييها ! وسعيد جداد وتشريده لمجرد فضحه الفساد والأخطاء الطبية في قطاع الصحة ومظاهر التاجر ومطالباته بحقه من المختلسين والفاسدين ! ومحمد الفزاري ومنع زوجته من السفر انتقاما منه لرأي فقط ! وعبدالله حبيب الذي سأل فقط عن مصير قبور أشخاص أعدموا من 47 سنة ! حكمة ما بعدها حكمة ! بالله عليكم تستروا ولا تنشروا غسيلكم العفن الزفر ! هذا الكلام ليس للفخر بل للخجل ! مساحة يتسع للصهاينة ولا يتسع لأبنائه ! لا نقول أبدا وطن أنتم أقل من هذه الكلمة بكثير !

  4. ملح الحياه يقول

    هزاب. انا اعتقد عماني مخاسنك في احد الاودية عشان كذا مشطط واجد

  5. هزاب يقول

    يمكن أنت تحكي لنا تجربتك في احد السيوح يوم القب لعب عليها ! تراك صاحب خبرات كثيرة ! بس فضحت نفسك!خخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More