الرئيسية » الهدهد » السيسي يجهز لمذبحة جديدة بعد إعدام الشبان الـ9

السيسي يجهز لمذبحة جديدة بعد إعدام الشبان الـ9

وطن _ في أعقاب تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 معارضين بزعم تورطهم في اغيال النائب العام السابق هشام بركات، ورسالة تحدٍ واضحة للمجتمع الدولي وترهيب المعارضين، كشفت مصادر أمنية مصرية مطلعة بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يجهز لمذبحة جديدة وصادق نهائيا على تنفيذ أحكام إعدام بحق 65 معارضا صدرت بحقهم أحكام نهائية بالإعدام.

ووفقا للمصادر المطلعة فإن “تنفيذ أحكام الإعدام سيستمر”، دون النظر إلى حملة المناشدات الدولية والحقوقية بوقف الإعدامات في قضايا أغلبها ذات طابع سياسي، بحسب ما ذكره موقع “الخليج الجديد”.

وتأتي هذه التصريحات في اعقاب ما أكده الإعلامي المصري المقرب من الاجهزة السيادية المصرية احمد موسى، بان السيسي يجهز لمذبحة جديدة وان الدولة ستنفذ جميع الإعدامات الصادرة والنهائية بحق جميع المتهمين.

ويصل إجمالي عدد أحكام الإعدام التي تم تنفيذها في الأسابيع الثلاثة الماضية إلى 15.

ووفق الأحكام التي أقرتها محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في البلاد)، فإن السلطات المصرية نفذت الأربعاء، حكم الإعدام شنقا بحق معارضين، منهم 9 شباب في قضية اغتيال النائب العام السابق “هشام بركات”.

75 إعداما و47 مؤبدا والمشدد لنجل مرسي.. أحكام إعدام بالجملة لمعارضي السيسي والمفتي: “آمين”

كذلك تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا، الأسبوع الماضي، في 6 معارضين آخرين في قضيتي “أحداث كرداسة” غربي القاهرة ، و”قتل نجل قاض” شمالي البلاد.

ومن المتوقع قريبا، وفق المصادر، تنفيذ بقية الأحكام الصادرة بحق 50 آخرين من معارضي الانقلاب العسكري.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة “النقض” لأحكام الإدانة نتيجة الضغط الحكومي المستمر عليها وتحميلها مسؤولية تأخر القصاص، على حد وصف إعلاميين محسوبين على نظام “السيسي”.

وتلقى أحكام الإعدام في مصر انتقادات حقوقية واسعة، نظرا لتعرض المتهمين للتعذيب، وانتزاع اعترافات منهم في محاكمات لا توافر فيها النزاهة.

وتصف منظمة العفو الدولية، الإعدامات الدموية التي يتم تنفيذها في مصر بأنها “محاكمات جائرة بشكل صارخ”.

وفي بيان لها، قالت المنظمة، إن “المسؤولين عن الهجوم الذي قتل النائب العام السابق في مصر يستحقون العقاب ولكن إعدام الرجال الذين أُدينوا في محاكمات شابتها مزاعم التعذيب ليس عدالة بل شهادة على مدى الظلم في البلاد”.

وينص قانون الإجراءات الجنائية في مصر على تصديق رئيس الجمهورية على الحكم، ثم تنفيذه خلال 15 يوماً من التصديق، أو صدور قرار بعفو رئاسي أو تخفيف الحكم وفق الصلاحيات التي يخولها الدستور للرئيس.

وتعد الإعدامات في عهد “السيسي” الأكبر في تاريخ مصر، بواقع 2532 حكما قضائيا بالإعدام في قضايا جنائية وسياسية منذ 2013، تم تنفيذ أحكام منها بحق أكثر من 170 شخصا على الأقل حتى العام الجاري.

 

نواب اسلاميون في البرلمان الجزائري يدعون إلى تحرك رسمي ودولي لوقف إعدامات السيسي

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “السيسي يجهز لمذبحة جديدة بعد إعدام الشبان الـ9”

  1. الصهاينة يريدون شعوبا عربية ضعيفة من جميع النواحي ثقافيا وفكريا واقتصاديا يريدون شعوبا تعيش في الجهل والتخلف والفقر المدقع والمرض لذا فنظام السيسي الصهيوصليبي يقتل ويعدم خيرة الشباب المثقفين ولا يقتل من يغتصب بناته ويرتكب زنى المحارم.الله ينعل اليوم الذي جاء فيه السيسي الزبالة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.