الرئيسية » الهدهد » خبير الاقتصاد عصام الزامل في العزل الانفرادي والسبب ؟

خبير الاقتصاد عصام الزامل في العزل الانفرادي والسبب ؟

وطن _ كشف حساب معتقلي الرأي المتخصص بأخبار المعتقلين في السجون السعودية, مساء الخميس, عن أن السلطات السعودية نقلت خبير الاقتصاد عصام الزامل, إلى العزل الانفرادي قبل أيام دون سبب.

وأضاف الحساب الشهير في تغريدة رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر, :” تأكد لنا أن  خبير الاقتصاد عصام الزامل  تم نقله الى العزل الانفرادي قبل أيام من دون سبب. ونذكر أن الزامل معتقل منذ 17 شهراً بسبب نصيحة أبداها بعدم بيع أسهم آرامكو “.

وتابع في تغريدة اخرى :” وقد تأكد لنا أيضاً أن السلطات منعت #عصام_الزامل من الخروج المؤقت لحضور جنازة جدته التي توفيت قبل نحو أسبوعين “.!

 

وكانت النيابة السعودية قد وجهت إلى الزامل تهماً منها الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والتواصل مع قطر.

نبوءة عصام الزامل الذي اعتقله ابن سلمان لقوله أرامكو لن تعرض للاكتتاب “تحققت” وثبتت وجهة نظره

من هو عصام الزامل..

أسس عصام الزامل (مواليد الدمام، 1979) شركة “رمال” السعودية وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى العديد من المواقع والبرامج والتطبيقات والخدمات على شبكة الإنترنت.

وقد حصل على البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة تولين الأمريكية عام 2002، وعمل في شركة أرامكو السعودية مهندساً وساهم في تطويرها، وبعدها بعامين أسس شركته الخاصة باسم شركة ” الرمال”. وهو مؤسس مشارك في ” SceenTV ” ، وكاتب اقتصادي يكتب في عدة صحف إلى جانب مدونته الذي بلغ عدد زوارها 3 مليون زائر.

كما كان عضواً في اللجنة التنفيذية لرجال الأعمال الشباب وغرفة التجارة وعضو مجلس الإدارة والشريك المؤسس لفصل المنطقة الشرقية في شركة ” عقال”.

هذه التهم وجهت له..

وكان الزامل قد انتقد خطط ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في طرح خمسة في المئة من أسهم شركة أرامكو الحكومية للاكتتاب العام ضمن برنامج ولي العهد للاصلاح الاقتصادي، واعتقل بعد ذلك في سبتمبر/أيلول 2017.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن التهم تشمل “الاتصال بقطر، والتحريض على احتجاجات الشباب على الحكومة، والتشكيك في نزاهة القضاء السعودي، إلى جانب الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ولقاء دبلوماسيين أجانب وتزويدهم بمعلومات وتحليلات عن الحراك الذي يجري في السعودية دون إبلاغ الجهات الرسمية بذلك”.

المراهق ابن سلمان يعاقب الاقتصادي البارز عصام الزامل.. أصدر بحقه حكماً بالسجن “15” عاماً لأنه لم ينشر مقابلة أجراها معه!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خبير الاقتصاد عصام الزامل في العزل الانفرادي والسبب ؟”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.