الرئيسية » الهدهد » غافين ويليامسون يتحدث عن الدور العماني في القضية الفلسطينية

غافين ويليامسون يتحدث عن الدور العماني في القضية الفلسطينية

وطن _ تعليقا على تحركات السلطنة الأخيرة لحل القضية الفلسطينية والتي كشف عنها وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، أشاد وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون بدور سلطنة عمان في إحلال السلام في المنطقة وبحكمة السلطان قابوس بن سعيد.

وقال  غافين ويليامسون  في تصريحات صحفية عقب توقيع اتفاقية الدفاع المشترك مع نظيره العماني،إن سلطنة عمان لديها القدرة على الحديث مع طرفي المشكلة (إسرائيل وفلسطين)، وهو امر هام للسلام.

وأضاف الوزير البريطاني أن عملية السلام تحتاج دولة مثل السلطنة ورأي حكيم مثل رأي السلطان قابوس بن سعيد ورؤيته.

“شاهد” وزير الدفاع البريطاني قال كلمة حق حول الأزمة الخليجية ورفع ضغط دول الحصار

وأكد على أن عملية السلام تحتاج لدولة مثل السلطنة تقوم على معالجة المشكلات لا إثارتها.

وتابع قائلا:” “إن تحقيق السلام يتطلب رؤية حكيمة، وهذه الرؤية الحكيمة يتحلى بها جلالة السلطان قابوس، ونحن عندما نجلس مع جلالته نتعلم الكثير من حكمته السامية ورؤيته الثاقبة، ولذا نحرص على الالتقاء به للاستفادة من آراءه الحكيمة التي تساعدنا على تحقيق السلام”.”.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع البريطاني تزامنا مع زيارته إلى السلطنة، الذي وصلها صباح الأربعاء بصحبة الوفد المرافق له، وذلك في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام، كان من أهم أهدافها توقيع اتفاقية الدفاع المشترك والتي تم توقيها الخميس بين البلدين.

وكانت السلطنة والمملكة المتحدة اتفقت في أكتوبر على إبرام اتفاقية دفاعٍ مشترك بين البلدين الصديقين، تهدف إلى تأطير التزام دفاعي وتدريبي يحقق مصالحهما المشتركة.

وقد صدر بيان بذلك عقب جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بمقر وزارة الدفاع بمعسكر بيت الفلج بين وزيرا دفاع البلدين.

مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي يُبشر الفلسطينيين بتغير كبير قادم:”آن الأوان لانقلاب الأمور”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “غافين ويليامسون يتحدث عن الدور العماني في القضية الفلسطينية”

  1. لعنة الله على الكاذبين ، ألان عمان تستطيع حل القضيه الفلسطينيه ؟؟ومواجهة الحلف اليهودي ألماثوني الأمريكي الغربي الكوني ، نعوذ بالله من الخبث والخبث واللف والدوران
    كيانات تابعه للماثونيه ومحميه منها وتنفذ اجندتها منذ القدم .،

    رد
  2. المسؤول البريطاني يتكلم بخبث ومكر بريطانيا المعهود! وكلامه يترجم مباشرة ! مسقط وعمان هو الطرف العربي الوحيد الذي تطوع سرا وجهرا لإنجاح صفقة القرن ! بعد تردد وخوف السيسي وآل سعود وحاكم الأردن! ورغبة هؤلاء في خدمة الصهاينة ولكن عن طريق طرف آخر هو الذي دفع بمسقط وعمان للصورة ! وبما ان البريطانيون هم الحكام الاصليون والفعليون لمسقط وعمان فإن تبادل الأدوار مع أمريكا يجعل بريطانيا تفصل دور لهذا البلد في تمرير صفقة لاقرن تحت مسميات عديدة جدا ! الوساطة للفلسطينيين ووقف العنف والأمن في المنطقة ودفع وبعث عملية السلام من جديد ووو كلها مسميات عديدة وفي النهاية خدمة للصهاينة وأمنهم وحمايتهم! لذا ترى البلد الفقير ناشط جدا من أجل أسياده البريطانيون ومن ثم الأسياد الأمريكان فالصهاينة ! وهنا تسقط خدعة عمان تقود وتحل محلها عمليا عمان تنقاد وتابع للقوى الدولية والإقليمية ومجرد منفذ أو قل كيان وظيفي لتنفيذ مخططات جميع أعداء الامة العربية والإسلامية ! خخخخخخ!ههه!هععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.