الرئيسية » الهدهد » الاتفاق السري بين ابن زايد وعلي صالح وما هو المقابل

الاتفاق السري بين ابن زايد وعلي صالح وما هو المقابل

وطن _ في مفاجأة من العيار الثقيل كشف عضو مجلس الشورى القيادي في المقاومة الجنوبية اليمنية؛ “علي حسين البجيري، معلومات صادمة عن ما وصفه الاتفاق السري بين ابن زايد وعلي صالح  قبل وفاته.

وقال علي حسين البجيري خلال لقائه ببرنامج “بلا حدود”، على قناة “الجزيرة” إن دولة الإمارات عقدت الاتفاق السري بين ابن زايد وعلي صالح بتأمين إعادته إلى الحكم مقابل حصول أبوظبي على عدن وسقطرى.

الإمارات تمهّد لتقسيم اليمن وعبد ربه منصور هادي يلتقي بن زايد ويحذّره

وأضاف أن “أبوظبي أسست مليشيات خارج إطار الشرعية”، لافتا إلى أنه “تنبه إلى الدور الإماراتي المتآمر منذ الشهر الثالث أو الرابع من العدوان ”على اليمن

وأكد أنه أخبر السعوديين بذلك وقال لهم إن “أبو ظبي تتآمر على اليمنيين والسعوديين على حد سواء”.

وشدد “البجيري” على أن “هدف الإمارات منذ البداية السيطرة على الجزر والموانئ اليمنية”، مشيرا إلى ما وصفه باتفاق سري بين الرئيس اليمني الراحل “علي عبدالله صالح” والإمارات ينص على حصول أبوظبي على عدن وسقطرى مقابل تأمين عودة صالح وأسرته للحكم.

وقال إن “الإمارات جندت 40 ألف من المليشيات بكامل العتاد والأسلحة لقتل اليمنيين في الجنوب”، مردفا: “(ولي عهد أبوظبي) محمد بن زايد هو الذي قتلهم”.

وحمّل الإمارات 100% من مسؤولية الاغتيالات التي وقعت في اليمن منذ اندلاع الحرب قبل نحو 5 سنوات، قائلا إنه غادر اليمن بعد أن صار مهددا بالقتل من أبوظبي.

واتهم الإمارات بإغراق بلاده بالمخدرات، على حد قوله.

ودعا “البجيري” دول التحالف لمراجعة حساباتها مع اليمن، كاشفا أنه بعث برسالة للرئيس السوداني “عمر البشير” يطالبه بسحب جنوده المشاركين في الحرب باليمن تحت مظلة التحالف، في مواجهة الحوثيين.

من قلب الجزيرة اليمنية.. مستشار ابن زايد يدعو لضم “سقطرى” للإمارات كإمارة ثامنة (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.