الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية الأمريكية جيمس بيكر يفضح بندر بن سلطان

وزير الخارجية الأمريكية جيمس بيكر يفضح بندر بن سلطان

وطن _ نفى وزير الخارجية الأمريكية جيمس بيكر جملة الأكاذيب التي رواها الأمير بندر بن سلطان رئيس الإستخبارات السعودية الأسبق, في لقاء مع  صحيفة الاندبندنت العربية  التي تصدر من السعودية.

وجاء في بيان  وزير الخارجية الأمريكية جيمس بيكر  الذي رصدته “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, “فيما يتعلق باللقاء الذي ظهر يوم ١٩ فبراير في الإندبندنت العربية لا أذكر قطعيا أنني قد قلت للأمير السعودي بندر بن سلطان خلال حرب الخليج بأن القطريين أغبياء ودعهم يتعلموا”

وكان الأمير السعودي قد سرد قصة من خياله خلال مقابلته مع الاندبندنت, قد قال إن وزير الخارجية الامريكي السابق وصف القطريين بالأغبياء خلال لقاء جمعهما في واشنطن بعد لقاء جمع الأول بـ”حمد بن جاسم” وزير الخارجية القطري السابق وسفير قطر في واشنطن آنذاك.

“شاهد” كيف مسح ناشط قطري الأرض بالأمير “بندر ابن امه” وعرّفه حجمه الحقيقي

ويقول الأمير السعودي إن بن جاسم ذهب إلى واشنطن وطلب من جيمس بيكر رأيه في استعداد الدوحة لاستضافة القوات الأميركية  في الخليج بعد انتهاء حرب تحرير الكويت، مضيفاً ” ومن سوء تدبير حمد بن جاسم أنه ظن أن بيكر سيخفي الأمر “.

وأضاف الامير السعودي قائلاً نقلاً على لسان الوزير الأمريكي الذي أحرجه في بيان نفى كل ما قاله للاندبندنت, ” قال له إن قطر مستعدة لاستضافة قواتكم وتجهيز قاعدة عسكرية وندفع مبلغاً سنوياً لكن بشرط لا تخبروا السعوديين”.

وتابع بن سلطان الذي قالت الصحيفة انه كان يضحك خلال سرده التفاصيل..” ضحك بيكر من طلب حمد بن جاسم وقال له هذا ليس اختصاصي بل من اختصاص وزير الدفاع “, وأضاف وكأنه كان ضمن الجلسة, خرج بن جاسم، وفورًا اتصل بي جيمس بيكر وقال: إذا لديك وقت قم بزيارتي، فزرته. جلست وقال لك عندي سر وأريد إخبارك به. مازحته ووضعت يديٍّ على أذنيَّ، وقلت له غير متقبل لأي أسرار إضافية، لدينا من المشاكل ما يكفينا. قال: جاءني حمد بن جاسم ثم أخبرني بما دار بينهما”.

ويواصل الأمير بندر الواثق من نفسه : “قال بيكر لي : أخبرت الرئيس بوش وديك تشيني واتفقنا أن أبلغ حمد بن جاسم إنه لا داعي للانتظار لأن الجميع مشغولون بالانتخابات، وكذلك نحن ننتظر رد السعودية لو كان لديهم اعتراض. ضحكت من تصرف بيكر، وقلت له “فشلتوا الرجال”، كان رد بيكر عن تصرف القطريين : “أغبياء دعهم يتعلمون”. !

ما فعله لحظة موت والده لا يصدق.. الأمير بندر بن سلطان يكشف تفاصيل الساعات الأولى لتولي الأسد السلطة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.