وزير التغريد يواصل أمنياته.. قرقاش: قطر حاولت التواصل مع السعودية والاعتذار لها

1

زعم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي بأن حاولت التواصل مع مؤخرا والاعتذار لها، مدعيا ان هذه المحاولة باءت بالفشل، دون أن ينسى التملق لولي العهد السعودي .

وقال “قرقاش” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” هناك مشكلة جوهرية في الاستراتيجية القطرية للخروج من الأزمة، تبني الملف اليتيم في المحافل الدولية لم يكن ناجحا، واتضح للدوحة ان لتأثير منصاتها الإعلامية حدود، أما المرحلة الحالية المتمثلة في تبني الملف القانوني والحقوقي فستفشل كما فشلت الجهود السابقة.”

https://twitter.com/AnwarGargash/status/1098604511453696001

وأضاف في تغريدة أخرى:” والمتابع لزيارات الأمير محمد بن سلمان التاريخية لباكستان والهند فلا يغيب عن ناظره ثقل السعودية وحجم دورها، ولا شك ان تدرك ذلك وهي تراقب ابعاد هذه الزيارات وتعلم ان مواطنيها يلومونها على سياسة أقصتها من جذورها ومحيطها.”

https://twitter.com/AnwarGargash/status/1098604749203607552

وزعم “قرقاش” أن قطر حاولت الاعتذار للسعودية، قائلا:” والواضح أيضا ان الجهود القطرية الأخيرة للتواصل وللاعتذار للرياض باءت بالفشل”.

وأضاف أن ” السعودية دولة الالتزام والوفاء ولم تعهد الغدر بالأصدقاء والحلفاء وهذا الجانب للأسف لا يرد في قاموس الدوحة، ومن هنا تعود الاستراتيجية القطرية للمربع الأول.”

https://twitter.com/AnwarGargash/status/1098605031975280640

يذكر أن منطقة الخليج تشهد توترا حادا منذ قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/ حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرض حصار عليها.

وتتهم دول الحصار قطر بدعم “الإرهاب وزعزعة الاستقرار” في المنطقة، الأمر الذي تنفيه الدوحة بشدة مؤكدة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى فرض الوصاية عليها وعلى قرارها السياسي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    أيـــــــــــــــــــــن تقع مؤخرتك أيها القرد المتخنزر…؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More