إسرائيل تحتفي بإعلامي سعودي كشف سر تفوق “اليهود” على “العرب”: شكرا لك “كلام في الصميم”

3

عاد الإعلامي والكاتب السعودي المتصهين عبد الحميد الغبين، لإثارة الجدل مجددا بتصريحاته التي يوالي فيها الاحتلال الإسرائيلي ويدافع عنه وكأن تل أبيب هي موطنه الأم.

“الغبين” خرج هذه المرة يطبل للصهاينة بنشره تقريرا تحت عنوان “لماذا تفوقت #إسرائيل على العرب رغم قلة عدد السكان الموارد و المساحة الجغرافية؟”

ونشر الإعلامي السعودي جزء من تقريره على حسابه بتويتر ورصدته (وطن)، حيث قال إن السبب الرئيس لتفوق اليهود على العرب هو التركيز على الإنسان في التعليم والصحة، لهذا تفوقت إسرائيل في الفيزياء والطب والفضاء الزراعة وكل العلوم التي تخدم الإنسان.. حسب وصفه.

وتابع وصلة تطبيله للاحتلال:” الأهم هو أن أي سياسي إسرائيلي يضع مصلحة الشعب والوطن قبل أي شيء أخر”

التغريدة الصهيونية بامتياز دفعت صفحة “إسرائيل بالعربية” الرسمية بتويتر والتابعة لخارجية الاحتلال، للاحتفاء بتصريحات الإعلامي السعودي الغبين ووصفها بأنها “كلام في الصميم وتحليل دقيق” كما تقدمت الصفحة بالشكر للإعلامي السعودي.

وسبق أن ظهر الغبين في القناة الإسرائيلية “i24NEWS”، وقال خلالها: “إن قضية فلسطين لم تعد تهمنا ولا يعنينا من يحكم القدس والتطبيع مع إسرائيل قادم، ولا يوجد خيار من أجل الاستقرار والنمو الإقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع اسرائيل اليوم قبل غدا”.

كما بعث في لقاء متلفز مع “RT”، في يناير الماضي رسالة إلى إسرائيل قال فيها: جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم”.

وقد أثارت تصريحات الغبين جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تصدى له مجموعة من المغردين السعوديين الرافضين للتطبيع.

وقال ناشطون إن تصدير أمثال الغبين عبر مواقع التواصل، ووسائل الإعلام العربية والغربية، والتصوير بأنهم أكثرية، يخالف الواقع الرافض لأي علاقة مع إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. د.بغال قبرصيه / تخصص ابناء مومسات الجزيره العربيه يقول

    هذا صحيح اليهود تفوقوا عليكم لانكم قطيع من الخنازير البريه لا تفقهون شيء بالدنيا سوى الاكل والنوم ثم الاقامه الجبريه لعدة ساعات باليوم بالمراحيض لتفريغ بطونكم النتنه ايها الوغد الوضيع، اما هم اقصد اليهود فهم مشغولين بتفريخكم والحفاظ على عروشكم النجسه ولولاكم لما بقيت ساعه من الزمن

  2. الثورة للأحرار يقول

    لكن اليهود يكرهون التقدم للعرب بدعمهم للجهل والإستبداد والفقر للشعوب العربية أليست إسرائيل هي من إغتالت علماء مصر من بينهم العالم المصري مصطفى مشرفة والعالمة المصرية سميرة موسى والائحة طويلة….. واغتالوا الدكتور المهدي بن بركة الذي كان يريد التقدم والإزدهار للشعب المغربي
    إسرائيل تغتال خيرة الشباب العربي وتمجدها؟؟ يا لك من بائس

  3. علاشي سعيد يقول

    وجود الكيان الصهيوني اللقيط مرده أساسا للخيانة العربية وللعمالة لأمريكا،،
    لولا خيانة النظام العربي وعلى رأسه أنظمة الحكم في الخليج لما استمرت هذه العصابة الإجرامية المكونة من لقطاء العالم في السيطرة على الارض المقدسة، ولما استمر لها من وجود حتى اليوم،،
    كل ما في الامر ان الحكام العرب لازالوا يتوارثون الحكم والسيطرة على هذه الشعوب ابا عن جد ومنذ أن استخلفهم المحتل الاوربي على رعاية مصالحه في المنطقة، من يومها وهم يتوارثون السيطرة على هذه الشعوب كما يتوارثون الخيانة للأمة،، ويتوارثون خدمة ورعاية مصالح الغرب الإستعماري، وعلى رأس هذه المصالح حماية امن واستقرار الكيان الصهيوني اللقيط،،
    خيانة دول الخليج لفلسطين والامة العربية والإسلامية هي السبب في استمرار هذا الكيان في الوجود حتى اليوم،،
    لكن المستقبل القريب سيشهد زوال هذا الكيان ومعه باقي محميات البوط الأمريكي والبريطاني والفرنسي من كل المنطقة العربية،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.