الرئيسية » الهدهد » مقترح إسرائيل بضم أجزاء لفلسطين من السعودية والأردن ومصر

مقترح إسرائيل بضم أجزاء لفلسطين من السعودية والأردن ومصر

وطن _ في مقترح إسرائيل بضم أجزاء لفلسطين  وربما يكون من ضمن تسريباتصفقة القرن” المزمع الإعلان عنها في اعقاب الانتخابات الإسرائيلية القادمة، وجه غيورا آيلند الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي وشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية دعوة لكل من السعودية والأردن ومصر إلى اقتطاع اجزاء من أراضيها وضمها للدولة الفلسطينية المزمع إقامتها لاحقا.

وقال “آيلند” في مقالة له نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، عن مقترح إسرائيل بضم أجزاء لفلسطين وإن على هذه الدول الثلاث تجاوز فرضية الحدود التاريخية لفلسطين لإتاحة إقامة دولة فلسطينية عبر اقتطاع أجزاء منها، معتبرا ذلك أمرا حيويا لإحلال السلام في المنطقة.

هذا ما حدث مع وفد “حماس” بمصر وتفاصيل مقترح إسرائيلي لإنشاء “غزة الكبرى” بضم أجزاء من سيناء

وأضاف: “الأمر الوحيد الذي يوجد لدى الدول العربية لتعرضه بوفرة هو الأرض الإقليمية، فالأردن هو في معظمه صحراء، وشبه جزيرة سيناء (شمال شرقي مصر) لا يعيش فيها سوى نصف مليون نسمة، والسعودية القريبة من إيلات هي صحراء هائلة”.

وتابع: “وبالتالي فإن السبيل الوحيد للوصول إلى تسوية دائمة مستقرة بين (إسرائيل) وفلسطين تستوجب إلغاء الفرضية الأساس الأولى بالنسبة للنزاع، وتقديم مساهمة إقليمية متواضعة من الأردن، ومصر، والسعودية يمكنها أن تخلق وضعا يتمكن فيه سواء (إسرائيل) أو الفلسطينيون من أن يكونوا راضين”.

وزاد: “يحتمل حتى أن يكسب الأردن ومصر من ذلك أكثر من الجميع”.

ومن المقرر الكشف عن “صفقة القرن”، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 9 أبريل/نيسان المقبل، وهي الخطة التي أعلنت القيادة الفلسطينية رفضها المسبق.

و”صفقة القرن” هي خطة سلام تعدّها الولايات المتحدة، ويتردّد أنها تتضمن “إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل)”.

هل سيكون الطريق إلى صفقة القرن سهلاً؟

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مقترح إسرائيل بضم أجزاء لفلسطين من السعودية والأردن ومصر”

  1. هذا الكلام هو توطئة لإسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات ! ولا صحة لكلام أراضي فلسطينية وتعويض أراضي! ألم تسمعوا ناضر الخارجية المسقطي العماني يتكلم بسذاجة من موسكو بأن المنطقة تشهد نهاية اللعبة الكبرى! والاستقرار قادم! هي نهية بالفعل ولكن للدول القطرية العربية ولن يستثنى منها أحد عميل أو مناوىء للصهاينة! هي إعادة بعث وتجديد سايكس-بيكو القرن الحادي والعشرين!

    رد
  2. تصفية القظية الفلسطينية
    هذه ارادة صهاينة واعوانهم المتصهينين
    عندما يجتمع اولاد عام سام واولا اسماعيل
    على تقسيم الخبز كل شئ ممكن تقسيم حتى الارض
    الي هي خط احمر
    عاشت فلسطين حرة مؤمنة من نهر الى البحر
    فليخسا الخاسؤن
    فليخسا المجرمون

    رد
  3. انت هزاب لا تجلس تهربت ولا تجلس تذكر وزير الخارجيه العماني على لسانك الوسخه يا وسخ. هزاب عباره عن كائن متطفل سواء الشي يخصه او لا. وأيش دراك بما يفعل الوزير، ربما من اجل مصلحة الخليج!؟! ؟!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.