الرئيسية » الهدهد » أستاذ الاقتصاد يوسف اليوسف يهاجم السعودية والإمارات

أستاذ الاقتصاد يوسف اليوسف يهاجم السعودية والإمارات

وطن _ شن الأكاديمي الإماراتي أستاذ الاقتصاد يوسف اليوسف هجوما عنيفا على السعودية والإمارات بسبب حرب اليمن مشيرا إلى أن ابن زايد وابن سلمان يسعيان للسيطرة على موانئ اليمن واستعماره.

وقال أستاذ الاقتصاد يوسف اليوسف  في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”لم أرى أكثر غباء في التفكير الأستراتيجي من القيادات في أبوظبي والرياض فهم دخلوا اليمن لإجهاض الربيع العربي وهذه مفهومة لأنهما نظامين مستبدين وفاسدين”

وتابع لافتا لأطماع وليي عهد السعودية وأبوظبي:”ولكنهما لم يكتفيا بهذه الخطئية فاتجها الى السيطرة على موانيء شعب مكون من أكثر من ثلاثين مليون نسمة ويتوقعان ان يقبل هذا الشعب.”

وطالب الأكاديمي الإماراتي في تغريدة أخرى مواطني السعودية والإمارات بالضغط على قياداتهم بأن يحاولوا الحصول على بينات عن عدد قتلاهم في اليمن.

الإماراتي يوسف خليفة اليوسف : ابن سلمان وابن زايد أغبياء بامتياز

وأوضح:”حتى تدرك شعوب المنطقة كيف أن الحروب في هذه المنطقة عبثية ومن صنع مراهقين في الداخل يسعون لتغطية فشلهم ومجرمين في الخارج يروجون لأسلحتهم ومصالحهم الأخرى.”

يشار إلى أن حرب اليمن بدأت في 2014، ثم تصاعدت حدتها مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في مارس/آذار 2015 دعماً للحكومة بعد سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة بينها صنعاء.

نحو عشرة آلاف شخص قتلوا في النزاع اليمني منذ بدء عمليات التحالف السعودي الإماراتي، بينما تهدد المجاعة نحو 14 مليوناً من سكان البلاد.

العمليات العسكرية والغارات التي يقوم بها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، أدت إلى مقتل المئات من المدنيين بينهم أطفال، وأثارت ردود فعل غاضبة لدى المنظمات الأممية والدولية.

كما أن الصراع في اليمن، وضع أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية، على شفا مجاعة، ويعتمد ملايين الأشخاص على المساعدات الغذائية.

ابن زايد ينتقم من يوسف اليوسف.. الأكاديمي الإماراتي فضح قضاء “مافيا” الإمارات ونشر وثيقة وصلته

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “أستاذ الاقتصاد يوسف اليوسف يهاجم السعودية والإمارات”

  1. ههههه باكر آل البابا وصبيهم الاجير هع بيقولو ان هذا الحساب تم اختراقه على اساس المواطنين راضيين على أفعالكم الوحشية الي اليهود رفعوا يدينهم عنها خخخخ مكشوفين من مواطنيكم واحصائيات كوهين ومستشار المعزب
    إلى الدمار بإذن الله
    مجاعات وقتل ودمار اتقوا الله في اليمن واطفالها الله يلعنكم صهاينة وعبدة البابا..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.