“شاهد” وزير الدفاع البريطاني يصل عُمان.. تمرين عسكري مشترك لتحقيق هذه الأهداف

6

نفذ صباح الاربعاء، ممثلاً بقوة أمن مسندم ومظلات سلطان عمان البيان العملي للتمرين المشترك العماني ـ البريطاني “عاصفة الجبل” بمشاركة وحدات من .

ويأتي التمرين في اطار الخطة التدريبية التي ينتهجها الجيش العُماني لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العماني.

ويأتي التمرين أيضاً ضمن البرامج السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني مع الدول الصديقة ضمن الخطط التدريبية والتأهيلية لمنتسبيه والذي يحر على تنظيمها وإعدادها تحقيقاً للأهداف المرجوة ولتبادل الخبرات العسكرية.

وجرى التمرين تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

وبدأ وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون والوفد المرافق له اليوم زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام.

وكان في استقبال الوزير البريطانيّ لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وسفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة، وملحق الدفاع البريطاني بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    وصل لزيارة القاعدة البريطانية الجديدة في مسندم بعد ان حصلوا على امتيازات كبيرة في الدقم قاعدة عسكرية برية ومخازن للأسلحة والذخيرة وفي مسندم حاليا قاعدة كبيرة بحرية وبرية لهم وهي نفس القواعد التي يريد الصهاينة الحصول على امتيازات فيها لمراقبة ومحاصرة العرب قبل إيران التي يقدمونها كفزاعة ! لذلك ترى العلاقات بين مسقط وطهران فيها نوع من الفتور بل والحذر من جانب ايران! الأسياد البريطانيين الحكام الفعليين عادو إلى عبيدهم ! والصهاينة ظاهربن في الصورة!خخخخ! سلمي سلام حارة للإمبراطورية الوهمية تحت حكم الإمبراطورية الحقيقية ! البريطاني دوس عليهم دوس!

  2. من غير اسم يقول

    ابناء الإمبراطورية مدرسة للكبار قبل الصغار

  3. بنت السلطنه يقول

    التمرين يقولكم

    إياك أعني وأسمعي يا جارة

    رأس خنجرنا مسندم
    وحده المسنون سمحان
    من يمسه يوم يندم

    وهذه كل الحكايه من طأطأ للسلام عليكم.

  4. طبيب مغترب يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والله ستبقى سلطنة عمان
    حاملة المشعل ورفعة وشموخ
    والعز والكرامة

  5. هزاب يقول

    الحمد لله أخيرا اعترفوا 1 الإمبراطورية الوهمية تستنجد بالامبراطورية الفعلية الحاكم الفعلي للبلاد للاستقواء بها أمام الامارات ! قلنا لكم من زمان هم تحت حكم الأسياد ! ومن بعدهم الصهاينة ! في قرارة أنفسهم يعرفون حجمهم الصغير والضئيل ! ولا عليك بالألسنة ! فهي إلى قبل شهور كانت تصف العرب بالمطبعين ! ولما جاءت الفضيحة من عقر دارهم أصيبوا بالصدمة والتروبع والرعب والخبال والهبال ! فضائح وكوارث البلد الفقير لا حدود لها خخخخخ!

  6. السيف السريع يقول

    ههههه. شو قال حمارات… اصلن عمان ما مسويه لجيشكم اعتبار. لأنكم مو كفوووو نص العسكريين اللي معكم من خارج الحمارات.. ههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.