الرئيسية » الهدهد » وزير الدفاع البريطاني في عمان وتمرين عسكري مشترك

وزير الدفاع البريطاني في عمان وتمرين عسكري مشترك

وطن _ وزير الدفاع البريطاني في عمان حيث نفذ الجيش السلطاني العماني صباح الاربعاء، ممثلاً بقوة أمن مسندم ومظلات سلطان عمان البيان العملي للتمرين المشترك العماني ـ البريطاني “عاصفة الجبل” بمشاركة وحدات من القوات الملكية البريطانية.

سلطنة عمان تعلن توقيع الأمر التنفيذي لاتفاقية الدفاع المشترك مع بريطانيا

ويأتي التمرين في اطار الخطة التدريبية التي ينتهجها الجيش العُماني لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العماني.

ويأتي التمرين أيضاً ضمن البرامج السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني مع الدول الصديقة ضمن الخطط التدريبية والتأهيلية لمنتسبيه والذي يحر على تنظيمها وإعدادها تحقيقاً للأهداف المرجوة ولتبادل الخبرات العسكرية.

وجرى التمرين تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

وزير الدفاع البريطاني في عمان جافين ويليامسون والوفد المرافق له   لعدة أيام.

وكان في استقبال الوزير البريطانيّ لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وسفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة، وملحق الدفاع البريطاني بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.

تدريب قوات أمن مسندم التابعة للجيش السلطاني العُماني في جبال إيطاليا

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “وزير الدفاع البريطاني في عمان وتمرين عسكري مشترك”

  1. وصل لزيارة القاعدة البريطانية الجديدة في مسندم بعد ان حصلوا على امتيازات كبيرة في الدقم قاعدة عسكرية برية ومخازن للأسلحة والذخيرة وفي مسندم حاليا قاعدة كبيرة بحرية وبرية لهم وهي نفس القواعد التي يريد الصهاينة الحصول على امتيازات فيها لمراقبة ومحاصرة العرب قبل إيران التي يقدمونها كفزاعة ! لذلك ترى العلاقات بين مسقط وطهران فيها نوع من الفتور بل والحذر من جانب ايران! الأسياد البريطانيين الحكام الفعليين عادو إلى عبيدهم ! والصهاينة ظاهربن في الصورة!خخخخ! سلمي سلام حارة للإمبراطورية الوهمية تحت حكم الإمبراطورية الحقيقية ! البريطاني دوس عليهم دوس!

    رد
  2. التمرين يقولكم

    إياك أعني وأسمعي يا جارة

    رأس خنجرنا مسندم
    وحده المسنون سمحان
    من يمسه يوم يندم

    وهذه كل الحكايه من طأطأ للسلام عليكم.

    رد
  3. الحمد لله أخيرا اعترفوا 1 الإمبراطورية الوهمية تستنجد بالامبراطورية الفعلية الحاكم الفعلي للبلاد للاستقواء بها أمام الامارات ! قلنا لكم من زمان هم تحت حكم الأسياد ! ومن بعدهم الصهاينة ! في قرارة أنفسهم يعرفون حجمهم الصغير والضئيل ! ولا عليك بالألسنة ! فهي إلى قبل شهور كانت تصف العرب بالمطبعين ! ولما جاءت الفضيحة من عقر دارهم أصيبوا بالصدمة والتروبع والرعب والخبال والهبال ! فضائح وكوارث البلد الفقير لا حدود لها خخخخخ!

    رد
  4. ههههه. شو قال حمارات… اصلن عمان ما مسويه لجيشكم اعتبار. لأنكم مو كفوووو نص العسكريين اللي معكم من خارج الحمارات.. ههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.