الرئيسية » الهدهد » قوات عسكرية قطرية تصل السعودية في مهمة رسمية

قوات عسكرية قطرية تصل السعودية في مهمة رسمية

وطن _ قالت وزارة الدفاع القطرية إن قوات عسكرية قطرية مشاركة في تمرين درع الجزيرة المشترك 10 وصلت لقاعدة الملك عبد العزيز الجوية في المملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الإمارات تراجعها عن قرارات كانت تقضي بحظر الاستيراد من دولة قطر والتصدير إليها، وسمحت السلطات الإماراتية بحسب “رويترز” للسفن بالتوجه إلى قطر من الموانئ الإماراتية مباشرة شرط ألا ترفع العلم القطري، ونقلت الوكالة عن مصدر في قطاع التجارة البحرية أن التعميم يشمل كل موانئ الإمارات.

وبدأت قوات عسكرية قطرية  تمرين “درع الجزيرة المشترك 10” أمس، الأربعاء، ويستمر لغاية الثاني عشر من مارس المقبل.

اجتماع عسكري عقد بالسعودية بحضور قطر.. جميع دول مجلس التعاون شاركت للتحضير لتمرين درع الجزيرة

وأفادت الوزارة القطرية بأن التمارين الخليجية المشتركة تهدف إلى زيادة توحيد المفاهيم والخطط الاستراتيجية العسكرية، وزيادة الترابط والتجانس بين القوات المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وصرح العميد الركن خميس محمد دبلان قائد القوة القطرية المشاركة في التمرين بأن هذا التمرين يدعم أواصر التعاون والعلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي وإبراز التجانس في المجال العسكري ومواكبة التطور لمواجهة التحديات والأخطار بمختلف أنواعها.

وكانت قطر قدمت شكوى دولية واسعة النطاق في يوليو 2017 بعد نحو شهر من فرض الحصار عليها من قبل الدول الأربع، والشهر الماضي قدمت الإمارات شكوى بحجة أن قطر فرضت حظرا على المنتجات الإماراتية.

بعد مشاركتها في #درع_الجزيرة.. رئيس أركان الجيش القطري يحضر اجتماعا عسكريا بالرياض

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قوات عسكرية قطرية تصل السعودية في مهمة رسمية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.