الرئيسية » الهدهد » الإمارات تخفف الحظر على شحن السلع من وإلى قطر

الإمارات تخفف الحظر على شحن السلع من وإلى قطر

وطن _ تراجعت الإمارات بشكل مفاجئ عن قرارها مقاطعة قطر بشكل كامل، الإمارات تخفف الحظر على شحن السلع  بشرط عدم رفع العلم القطري، وتراجعت عن قراراتها  في 2017 بشأن التصدير والاستيراد من قطر.

وتداولت حسابات ووسائل إعلام قطرية على نطاق واسع اليوم، الأربعاء، صورة لوثيقة أصدرتها إدارة موانئ أبوظبي، قررت بموجبها  الإمارات تخفف الحظر على شحن السلع  بشأن التصدير والاستيراد من دولة قطر.

مغردون قطريون غاضبون بسبب بضائع إماراتية في الدوحة

وبحسب الصور التي لم يتسن لنا التأكد من صحتها، جاء في تعليمات رئيس الإدارة البحرية في موانئ أبوظبي، الصادرة يوم 12 فبراير، تحديث بشأن الإجراءات المتعلقة بقرار العقوبات المفروضة على دولة قطر.

ووجهت التعليمات إلى قباطنة السفن، وملاك شركات الشحن ومشغليها، ووكلاء السفن، ومشغلي المرافئ.

وقالت إدارة الموانئ: “بالإشارة إلى تعليمات رئيس الإدارة البحرية رقم 3-2017، والصادرة بخصوص آلية تنفيذ قطع العلاقات مع قطر، يرجى العلم أنه تم تحديث آلية التنفيذ على النحو التالي: عدم استقبال موانئ الدولة أي سفينة تحمل العَلم القطري أو تملكها شركات أو أفراد قطريون”

وجاء القرار الجديد باستثناء ما سماه “حالات الطوارئ والإنقاذ المختصة في السلامة والحماية البحرية”، دون توضيح تلك الحالات تفصيلياً، فيما بدا محاولة للتراجع عن تلك القرارات تدريجياً. 

كما قضت التعليمات بمنع السفن التي ترفع عَلم دولة الإمارات من التوجه إلى موانئ قطر.

وألغى التعميم الجديد تعليمات رئيس الإدارة البحرية رقم 3-2017. على أن يتم البدء بتنفيذها اعتباراً من تاريخ إصدارها يوم 12 فبراير.

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو 2017، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

تراجع الإمارات عن قرار بشأن التصدير والاستيراد من قطر

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الإمارات تخفف الحظر على شحن السلع من وإلى قطر”

  1. لن يشتري احد بضاعتهم اطلاقا . اي بضاعه يكتب وراءها الامارات او السعوديه لن تشترى. والتاجر احمق ان فكر يجب بضاعتهم.
    دول الحصار الخسيسه لا امن وامان يرجى منهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.